غدا.. المستشار الألماني يزور اليابان لعقد المجلس التشاوري الأول بين حكومتي البلدين

غدا.. المستشار الألماني يزور اليابان لعقد المجلس التشاوري الأول بين حكومتي البلدينالمستشار الألماني أولاف شولتس

عرب وعالم17-3-2023 | 16:24

يتوجه المستشار الألماني أولاف شولتس، غدا السبت، على رأس وفد حكومي ورجال أعمال رفيعي المستوى، إلى اليابان؛ لعقد المشاورات الحكومية الألمانية اليابانية الأولى في طوكيو.
وذكرت الحكومة الألمانية- في بيان، اليوم الجمعة، ومن المقرر أن تعقد محادثات خاصة بين المستشار الألماني ورئيس وزراء اليابان كيشيدا فوميو ومجلس وزراء البلدين.. وبعد انتهاء الجلسة العامة للمشاورات الحكومية الألمانية اليابانية الأولى يلتقي الزعيمان في لقاء مشترك مع وفدي الأعمال الألماني والياباني.
وطبقا للإذاعة الألمانية (دويتشلاند روند فونك) فإن المستشار الاتحادي سوف يجتمع ورئيس الوزراء الياباني في طوكيو للمرة الثانية، خلال عام.
وأضاف التقرير الإذاعي أن هذه المرة المشاورات الحكومية الألمانية اليابانية اقتصادية في للمقام الأول، لتعزيز التعاون المشترك، حيث يواجه كلا البلدين تحديات مماثلة، ويبحثان عن حلول ويعملان عليها.
وأشار التقرير إلى أن اليابان مثل ألمانيا تعتمد اعتمادًا كبيرًا على الصين، وتحاول تقليل هذا الاعتماد، وهو ما يعرف بالاقتصاد الدائري من ألمانيا لليابان، والعكس بالنسبة للتبادل التجاري والاستثمار، فضلاً عن مسألة إمدادات الطاقة الآمنة والموثوقة.
يشار إلى أن اليابان تعد سوقًا مهمًا يبلغ عدد سكانها 124 مليون نسمة، حيث لا تزال الصناعة المحلية واحدة من رواد العالم في العديد من المجالات، كما أن الإنفاق على البحث والتطوير مرتفع، والبلاد هي واحدة من رواد العالم عندما يتعلق الأمر بتسجيل براءات الاختراع.
جدير بالذكر أنه توجد 450 شركة ألمانية في اليابان توظف حوالي 265 ألف شخص.
وفي سياق آخر.. أفاد البيان الحكومي الألماني بأن شولتس سوف يستقبل رئيس التشيك بيتر بافل، /الثلاثاء/ المقبل، 21 مارس الجاري، بمقر المستشارية الألمانية بالعاصمة برلين.
وقال المتحدث باسم الحكومة الفيدرالية ستيفن هيبيستريت إن الجانبين سيبحثان الوضع الأمني ​​الحالي، فضلا عن العلاقات الثنائية، وسبل تعزيزها بالإضافة إلى القضايا الدولية ذات الاهتمام المشترك.
وأضاف أن الرئيس التشيكي سوف يصل لألمانيا، /الاثنين/ المقبل، حيث يلتقي بالرئيس الاتحادي فرانك فالتر شتاينماير، كما تمت دعوة الرئيس التشيكي من قبل الجمعية الألمانية للسياسيين الأجانب.

أضف تعليق