اليمن واليابان يبحثان تعزيز وتطوير العلاقات في كافة المجالات

اليمن واليابان يبحثان تعزيز وتطوير العلاقات في كافة المجالاتاليمن واليابان

عرب وعالم20-3-2023 | 17:11

بحث مستشار وزير الخارجية لشؤون الديوان العام اليمني السفير جمال عوض ناصر، مع القائم بأعمال السفارة اليابانية لدى اليمن كازوهيرو هيغاشي، العلاقات الثنائية بين البلدين والشعبين الصديقين وسبل تعزيزها وتطويرها في كافة المجالات، لاسيما الجوانب الاقتصادية والتجارية والثقافية.

واستعرض الجانبان - خلال لقائهما اليوم الإثنين وفقا لوكالة الأنباء اليمنية - مستجدات الأوضاع على الساحة اليمنية، وجهود القيادة السياسية لتمديد الهدنة ووقف الحرب وإحلال السلام وإعادة الإعمار والاستقرار والتنمية، والخروج من تباعات الحرب التي أشعلتها المليشيات الحوثية الانقلابية.

وأكد مستشار وزير الخارجية لشؤون الديوان اليمني، حرص الحكومة اليمنية على تطوير العلاقات الثنائية مع اليابان .. مثمناً جهود اليابان ودعمها للحكومة الشرعية والشعب اليمني خلال هذه المرحلة الصعبة التي تمر بها إثر الحرب التي فرضتها المليشيات الحوثية الانقلابية، مشيدا بمواقف اليابان الداعمة للحكومة الشرعية اليمنية وإسهاماتها في مشاريع التنمية والدعم الإنساني المباشر أو من خلال برامج الأمم المتحدة.

من جانبه، أكد القائم بأعمال السفارة اليابانية، اهتمام حكومة بلاده في تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين، مجدداً موقف بلاده الثابت في دعم الحكومة الشرعية والشعب اليمني، ودعم جهود إحلال السلام والاستقرار.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2