سويسرا تحقق فى كيفية وصول معداتها العسكرية إلى أوكرانيا

سويسرا تحقق فى كيفية وصول معداتها العسكرية إلى أوكرانياسويسرا

عرب وعالم24-3-2023 | 15:29

قال فابيان ماينفيش، السكرتير الصحفى لأمانة الدولة السويسرية للاقتصاد (SECO)، إن سلطات بلاده تحقق لتحديد كيف وصلت ناقلتى جند مصفحة من طراز "إيجل 1" سويسرية الصنع إلى أوكرانيا.
وفى وقت سابق، نشرت وسائل الإعلام السويسرية صورا لناقلتى جند مصفحتين من طراز "إيجل 1" سويسرية الصنع، وهى بحوزة القوات الأوكرانية فى دونباس.
وأضاف السكرتير الصحفى: "تواصل سويسرا استيضاح الحقائق وهى على اتصال حاليا مع ألمانيا فى هذا السياق. ولا نعرف طبعا كم من الوقت ستستغرق هذه الاتصالات".
وذكر أنه تم فى التسعينيات، تصدير 36 مركبة مدرعة من طراز "إيجل 1" إلى الجيش الدنماركى، وفى عام 2012 تقدمت الدنمارك بطلب لإعادة تصدير 27 منها إلى شركة ألمانية خاصة.
وشدد ماينفيش، على أن الخارجية الدنماركية، أكدت للجانب السويسرى أنه لم يتم تسليم أية مصفحة من المصفحات السويسرية إلى أى طرف ثالث بدون نيل الموافقة السويسرية على ذلك.
فى وقت سابق، رفضت سويسرا طلبات من ألمانيا و إسبانيا والدنمارك لإعادة تصدير ذخيرة سويسرية إلى أوكرانيا، وبررت ذلك بتمسكها بمبدأ الحياد العسكري. وشددت السلطات، على أنه يمكن ل سويسرا أن ترفض إعادة تصدير المواد العسكرية التى أنتجتها، إذا كان سيتم إرسالها إلى دولة متورطة فى نزاع مسلح دولى.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب و تفكيك الدول

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2