مرحبًا رمضان

مرحبًا رمضانسعيد عبده

الرأى24-3-2023 | 22:31

سيكون هذا العدد بين يديك عزيزى القارئ ونحن فى أول أسبوع من شهر رمضان المبارك.

أكتب هذا ومن حولى تنتشر الأغانى التاريخية والإرث الثقافى والتاريخى للشهر الكريم الذي نتوارثه جيلًا بعد جيل احتفالًا بالشهر الكريم.

رمضان شهر النفحات الكريمة والتكامل والتراحم بيننا.. هو شهر يبدأ ولا نشعر بأيامه وكأنه أسبوع واحد وانتهى.. وذلك للتواصل الاجتماعى والمحبة وزيارة الأقارب والأهل والأصدقاء حتى على الرغم من وسائل التواصل الاجتماعى التى لها تأثير كبير فى الحد من هذه العادات الاجتماعية لكنها باقية.

شهر العبادات والتقرب إلى الله بقراءة القرآن و صلاة التراويح والسهر مع عبادات ونوافل نتقرب بها إلى الله.. فهو فرصة للعبد لأن يُقبل عند ربه بأعماله وزكاته وصلة الرحم وذوى القربى والعطف على اليتيم والمسكين وابن السبيل.

أليس فيه منحة من الله للعبد للعودة إليه والتقرب له بالطاعات ليفوز برضاه.. فيه تُقيد الشياطين فأوله رحمة وأوسطه مغفرة وآخره عتق من النار.. شهر يجب أن نستثمره.. وألا نفوت على أنفسنا هذه الفرصة!

ففروا إلى الله هو مولاكم وهو الغفار والقادر والقاهر والرحمن الرحيم.. يا رب يكون فعلاً شهر خير وبركة وإحساس بمن معنا من المحتاجين الذين لا يسألون الناس إلحافًا.. وأيضًا اليتامى والكثير من الأسر الأولى بالرعاية.

يا رب تكرمنا برضاك وهديك وأن نكون ممن حبب الخير لهم وعملوا على إسعاد الناس وأن نكون نموذجًا للعمل الصالح والنافع وقدوة لغيرنا ولأسرتنا نجمع ولا نفرق نبعث الأمل بالعمل الصالح الذى يثمر فى الأرض.

نأمل أن يكون هذا الشهر فرصة طيبة لتتوقف الحروب ونشر الفتن وأن يهدأ العالم حيث إننا فى طريق الكل فيه خاسر.

الحرب والقتل والشهداء وهدم المنازل والمساجد والقتل صباحًا ومساءً.

هدنة رمضان

سعدت ببداية اجتماعات خماسية بين الإسرائيليين والفلسطينيين وأمريكا والأردن ومصر فى شرم الشيخ لبحث وقف الحرب خلال شهر رمضان وآمل أن تصل إلى حلول بإذن الله.

وكذلك أن يهدأ الأمر فى كل من ليبيا وسوريا والعراق ولبنان والسودان.. اللهم اجعل بلاد المسلمين يعم فيها الرخاء والأمن والاستقرار.

بشائر رمضان

الحقيقة ونحن نقترب من الشهر الكريم هلت علينا بشائره وتم الاحتفال - الإثنين الماضى - فى الهيئة الوطنية للصحافة برئاسة المهندس عبد الصادق الشوربجى وحضور وكيلى الهيئة المستشار عادل بريك والدكتور أحمد مختار وباقى أعضاء مجلس الهيئة.

كذلك وفد برئاسة الأستاذ محمد الإتربى، رئيس بنك مصر، كذلك أعضاء مجلس إدارة دار المعارف والشركة القومية للتوزيع برئاسة سعيد عبده.

الاحتفالية الجميلة كانت بمناسبة نجاح كل من دار المعارف فى تسوية وسداد دين بنك مصر وقدره 1845 مليون جنيه متراكمة منذ أربعين عامًا.

كذلك حوالى 60 مليون جنيه مستحقة على الشركة القومية للتوزيع منذ أكثر من 30 عامًا واستطاع العاملون بدار المعارف بعملهم وجهدهم وتضحية من نوع فريد على مدى خمس سنوات ونصف أن يقوموا بسداد المبلغ بعد التسوية.. وأيضًا العاملون بالشركة القومية.

وكان الاحتفال مهيبًا وجميلاً تعلو الفرحة وجوه كل المشاركين من كل الجهات المشاركة، حيث كان التحدى والأمل فى أن نصل إلى النجاح بفضل الله أولًا ثم العاملين ودعم من الهيئة وبنك مصر وروح التحدى للعاملين بدار المعارف، حيث كان الكل يعمل وله هدف واضح السداد وتطهير الميزانية من آثار هذا القرض الذى لم يجرؤ أحد على التصدى له.

الله أكبر.. تحية لكل من شارك من أصغر عامل إلى أكبر زميل.. تحية من القلب.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2