مسؤول صيني: نواصل تعميق التعاون مع صندوق النقد الدولي ودفع تنمية الحوكمة العالمية

مسؤول صيني: نواصل تعميق التعاون مع صندوق النقد الدولي ودفع تنمية الحوكمة العالمية صندوق النقد الدولي

عرب وعالم30-3-2023 | 09:20

أكد رئيس مجلس الدولة الصيني لي تشيانج، أن بلاده تواصل تعميق التعاون مع صندوق النقد الدولي ودفع تنمية الحوكمة العالمية في اتجاه أكثر عدلا وإنصافا.

جاء ذلك خلال محادثات أجراها لي مع كريستالينا جورجيفا رئيسة صندوق النقد الدولي، في مقاطعة (هاينان) الصينية.. حيث تزور جورجيفا الصين؛ لحضور المؤتمر السنوي لمنتدى بواو الآسيوي لعام 2023.
وأعرب رئيس مجلس الدولة الصيني عن تفاؤله بشأن الاقتصاد الصيني، داعيا المجتمع الدولي إلى التمسك بالتعددية والحفاظ على أمن واستقرار سلاسل الصناعة والتوريد العالمية.
وأشار لي -حسبما نقلت صحيفة (تشاينا ديلي) الصينية- إلى أنه منذ بداية هذا العام، استقر الاقتصاد الصيني وحافظ على زخم انتعاشه.
وقال رئيس مجلس الدولة إن بلاده ستعزز تنسيق السياسة الكلية، وتسعى جاهدة لإطلاق العنان لإمكانات الاستهلاك والاستثمار وتوسيع الانفتاح بثبات، ومنع المخاطر ونزع فتيلها على نحو مناسب.. مضيفا "لدينا الثقة والقدرة على تحقيق الأهداف والوفاء بالمهام المحددة للنمو هذا العام" مشددا على الحاجة إلى دعم التعددية، داعيا المجتمع الدولي إلى حماية أمن واستقرار سلاسل التصنيع والإمداد العالمية.
من جانبها، قالت جورجيفا:"إنه من المتوقع أن تمثل الصين أكثر من ثلث النمو الاقتصادي العالمي هذا العام".. موضحة أن صندوق النقد الدولي يقدر تمسك الصين بالتعددية ومساهماتها المهمة في منع أزمات الديون في الدول النامية، مضيفة أن صندوق النقد الدولي مستعد لتعميق تعاونه مع الصين.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2