الحبس سنة لطبيب العاشر من رمضان.. وعمومية طارئة للأطباء

الحبس سنة لطبيب العاشر من رمضان.. وعمومية طارئة للأطباءالحبس سنة لطبيب العاشر من رمضان.. وعمومية طارئة للأطباء

* عاجل9-5-2018 | 14:06

كتب: إبراهيم شرع الله

أصدرت محكمة العاشر من رمضان – اليوم الأربعاء - حكمها ضد الدكتور محمد حسن بالحبس لمدة سنة والعزل من الوظيفة وخمسة آلاف جنيه كفالة لوقف التنفيذ.

وستقوم نقابة الأطباء بإجراءات الاستئناف على الحكم، مؤكدة دعمها ومساندتها الكاملة للدكتور محمد حسن بجميع الإجراءات القانونية والنقابية، بالإضافة إلى ضرورة حضور جميع الأطباء للجمعية العمومية غير العادية بدار الحكمة يوم الجمعة 11 مايو لاتخاذ ما يلزم من قرارات لدعم ومساندة الزميل.

وكانت مشكلة الطبيب محمد حسن، بدأت يوم 20 مارس الماضى الساعة السابعة مساءا، بانتقال أحد وكلاء النيابة لمستشفى العاشر من رمضان، لطلب بيانات خاصة بقضية تبحثها النيابة، حيث كان الطبيب محمد حسن، هو طبيب الاستقبال، وهو في نفس الوقت النائب الإداري، أي الطبيب المسئول عن أي بيانات مطلوبة من المستشفى في هذا الوقت.

وتأخر الطبيب عن إجابة المطلوب منه نظرًا لضغط العمل بالاستقبال، وأرسل له استدعاء للحضور للنيابة، وهنا كان لابد أن يتم توفير بديل للطبيب قبل مغادرة المستشفى، وهذا ما تم بالفعل عندما وفر مدير المستشفي بديل للطبيب، وذهب الطبيب للنيابة في نفس اليوم الساعة 11 ليلًا، وكان المفترض أن يتم أخذ أقواله ثم تنتهي المشكلة عند هذا الحد، إلا انه تم صرف الطبيب من النيابة بدون أخذ أقواله.

وكانت محكمة العاشر من رمضان، قررت يوم الأربعاء الماضى، التي عقدت برئاسة المستشار محمود منصور، تأجيل قضية الدكتور محمد حسن، طبيب مقيم العظام بمستشفي العاشر من رمضان إلى جلسة الأربعاء 2 مايو المقبل.

جاء ذلك بناءً على طلب دفاع الدكتور محمد حسن للاطلاع على أوراق القضية واستخراج المستندات اللازمة.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2