«إسرائيل باللهجة العراقية».. الدولة العبرية تواصل عملية غسيل المخ للشباب العربى

«إسرائيل باللهجة العراقية».. الدولة العبرية تواصل عملية غسيل المخ للشباب العربى  «إسرائيل باللهجة العراقية».. الدولة العبرية تواصل عملية غسيل المخ للشباب العربى

* عاجل10-5-2018 | 18:12

كتب: على طه

فى مخططها الرامى لاختراق عقول الشباب العربي، وكسب تأييدهم، أطلقت أحدث صفحاتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي تحت عنوان "إسرائيل باللهجة العراقية"، فى محاولة منها لمخاطبة العراقيين وتقريب وجهات النظر بين البلدين، مدعية أن هدف الصفحة:" تعميق مشاعر الود والتقارب والتفاهم بما يخدم الشعبين ولإظهار الوجه الحقيقي لإسرائيل".

الصحفي العراقي حيدر اليعقوبي قال لموقع "شاشة" الفلسطينى معلقا عن هذه السياسية الإعلامية التى تنتهجها إسرائيل إنه : "بعد الانفجار التكنولوجي في العالم مارست إسرائيل الدبلوماسية الرقمية للتأثير على الشعوب، ووجهت إعلاناتها الممولة للشعوب العربية كافة، بهدف تطبيع العلاقات - وإن كانت رقمية - من أجل تحقيق قبول شعبي لدولتها المزعومة، وإدانة الفلسطينيين".

وأضاف: "العراق لم يكن بعيدا عن هذه الدبلوماسية الرقمية، فقد تم توجيه الإعلانات الممولة في مواقع التواصل الاجتماعي بكثافة، مستغلة تعاطف العراقيين مع "يهود العراق" الذين هُجروا من العراق قسراً".

وأضاف اليعقوبى قائلا عن صفحة "إسرائيل باللهجة العراقية" إن: "الخارجية الاسرائيلية أعلنتها صراحة بتوجيه هذه الصفحة للعراقيين، ولم يُجِد المتحدثون في الصفحة "اللهجة العراقية" فهم يستخدمون مفردات من اللغة الفصحى انعدم استخدامها في الأوساط الشعبية، باستثناء المناهج الدراسية".

وأوضح أن "الهدف الذي تسعى إليه إسرائيل من وراء هذه الصفحة أكبر من حب العراق، فهو يميل لتطبيع العلاقات وتحقيق قبول شعبي لممارسات اسرائيل الاجرامية بحق فلسطين والترويج بأن الاسرائيليين دُعاة سلام، فهذا هو الهدف الرئيسي". مواصلا: ولهذا تكثر الصفحات الإسرائيلية الناطقة بالعربية، والتي تسعى لمحاورة العرب تحت قناع "إسرائيل ديمقراطية تحاور وتجيب"، فتارة نجد هجوماً حاداً ورفضاَ وتارة أخرى نلاحظ إقبالاً وقبولاً.

    أضف تعليق

    خلخلة الشعوب وإسقاط الدول "2"

    #
    مقال رئيس التحرير
    محــــــــمد أمين
    تسوق مع جوميا

    الاكثر قراءة

    إعلان آراك 2