دراسة جديدة: السيدات يتعرضن لمخاطر صحية قبل الحمل

دراسة جديدة: السيدات يتعرضن لمخاطر صحية قبل الحملالحمل

منوعات12-4-2023 | 16:44

أشارت دراسة جديدة، أن ثلاثة أرباع النساء الحوامل يتعرضن لمخاطر صحية، وكان من الممكن تجنبها قبل أن يتوقعن إنجاب طفل، وفقًا لصحيفة ديلي ميل البريطانية.

وأوضحت الدراسة أن ما يقرب من 73% من الأمهات الإنجليزيات، لم يتناولن حمض الفوليك قبل الحمل، وتظهر النتائج أن رسائل الصحة العامة حول حماية الأطفال من عيوب الأنبوب العصبي، مثل السنسنة المشقوقة لم تصل إلى معظم الناس. وأكثر من نصف الأمهات الحوامل، يعانين من زيادة الوزن أو السمنة، في وقت قريب من الحمل، مما يزيد من خطر إنجاب طفل خديج أو أن يعلق في المخاض.


ويتوقع الباحثون، الذين قاموا حتى الآن بجمع بيانات 2018-2019 فقط، أن تظل السلوكيات غير الصحية، لدى النساء الحوامل على نفس المعدل، ويأملون في نشر أحدث الإحصائيات هذا العام. ويطالبون بإضافة حمض الفوليك إلى الدقيق، كما تعهدت الحكومة، على الفور، بمستوى أعلى مما هو مخطط له وليس فقط للدقيق الأبيض.


يساعد حمض الفوليك دماغ الطفل والعمود الفقري، على التطور بشكل طبيعي، وتجنب المشاكل مثل عيوب الأنبوب العصبي، كما تؤثر هذه المشاكل، بما في ذلك السنسنة المشقوقة، على حوالي 1000 حالة حمل كل عام، مما يؤدي إلى فقدان 80 % من الأطفال نتيجة لذلك.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2