%40 ارتفاعا في المبيعات.. زحام كبير لشراء «لبس العيد»

%40 ارتفاعا في المبيعات.. زحام كبير لشراء «لبس العيد»محلات الملابس

اقتصاد16-4-2023 | 05:26

انتعاشة كبيرة تشهدتها الأسواق الشعبية ومحلات وسط البلد فى مبيعات الملابس الجاهزة والأحذية قبيل أيام قليلة من عيد الفطر المبارك، بنسبة تجاوزت الـ40%.

وأكدت الشعبة العامة للملابس الجاهزة بالاتحاد العام للغرف التجارية على وجود تحسن كبير فى مبيعات الملابس فى الأسواق بشكل كبير يفوق الـ40% قبل أيام من عيد الفطر المبارك.

وقال محمود داعور، رئيس الشعبة العامة للملابس الجاهزة، إن الأسواق بدأت تشهد طلبًا على الملابس بشكل أكبر مقارنة بالعامين الماضيين، وفقا لتقارير من محلات الملابس فى المحافظات فى مبيعات الملابس فى السوق المحلية، لاسيما مع اتجاه أغلب ميزانيات الأسر لملابس العيد وكعك العيد.

وأضاف أن الطلب الأكبر جاء على محلات ملابس وسط البلد والأسواق المتخصصة مثل شارع العريش وفيصل فى الجيزة، لافتا إلى أن ملابس الأطفال الأكثر مبيعا، ثم السيدات، وأخيرًا الرجالى.

وأفاد بأن تقارير شُعَب الملابس الجاهزة عن الأسواق كشفت عن وجود إقبال من المستهلكين على شراء الملابس فى موسم الأعياد خلال شهر أبريل الحالى، رغم الحالة الاقتصادية وهو ما يأتى لتبكير صرف المرتبات، كما أرجع الإقبال الشديد على شراء الملابس الجاهزة إلى اتجاه عدد كبير من التجار البيع بأسعار مناسبة، والحفاظ على الأسعار القديمة على قدر استطاعتهم بمناسبة الأعياد.

ومن جانبه، قال خالد سليمان، نائب رئيس شعبة الملابس الجاهزة بغرفة القاهرة، إنه بالرغم من ارتفاع أسعار الملابس إلا أن الإقبال على الشراء من جميع الفئات العمرية ارتفع بشكل كبير على كل المحلات، وأرجع ذلك لوجود قطع بخامات وأسعار مختلفة تناسب القدرة الشرائية للمواطن، من كل الشرائح.

وأفاد بأن محلات وسط البلد والمهندسين والمولات التجارية فى كل المحافظات هناك حركة كبيرة فى المبيعات، منوها بأن هذه الانتعاشة بدأت منذ شهر شعبان الماضى، وخصوصا للمنتج المحلى.

وأوضح أن هناك حالة من التفاؤل بسبب اتجاه الدولة فى دعم الأسواق وتسهيل حركة التجارة.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2