روسيا تحذر من «العواقب السلبية» المحتملة لنقل سول أسلحة فتاكة إلى كييف

روسيا تحذر من «العواقب السلبية» المحتملة لنقل سول أسلحة فتاكة إلى كييفروسيا

عرب وعالم19-4-2023 | 20:53

حذرت السفارة الروسية في جمهورية كوريا الجنوبية ، اليوم الأربعاء ، من العواقب السلبية المحتملة لنقل سول أسلحة فتاكة إلى أوكرانيا. كما حذر دبلوماسيون روس من أن هذه الخطوة ستدمر العلاقات الثنائية بين البلدين.
وذكرت السفارة الروسية، في منشور بثته عبر قناتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تليجرام": "أن الجانب الكوري الجنوبي يدرك جيدًا العواقب السلبية الحتمية إذا قرروا في النهاية الانضمام إلى مجموعة الرعاة العسكريين لنظام كييف وتزويدها بأسلحة فتاكة"


كما أشارت إلى أن مثل هذه الخطوة ستدمر بالتأكيد العلاقات الروسية الكورية الجنوبية، والتي أكدت السفارة أنها "كانت تتطور بشكل مثمر خلال العقود الثلاثة الماضية"، لافتة إلى حقيقة أن هذا التعليق تم إرساله إلى وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية.
وأضافت السفارة الروسية أيضًا أنها "تراقب عن كثب" موقف جمهورية كوريا بشأن هذه القضية، موضحة أن قرار تزويد كييف ب أسلحة فتاكة سيؤدي إلى "عواقب سلبية" على التعاون الأمني مع موسكو في شبه الجزيرة الكورية.
كما شددت على أنها تعتمد على النهج المسؤول لقيادة جمهورية كوريا.


وأكد الدبلوماسيون أن الأسلحة التي نقلها "الغرب الجماعي" كانت تُستخدم لتدمير "المدنيين المسالمين، بمن فيهم النساء والأطفال، في جمهوريتي دونيتسك ولوجانسك الشعبية، فضلاً عن منطقتي زابوروجيا وخيرسون". وفقا للسفارة.

أضف تعليق