"الصحة العالمية": إفريقيا تحتاج إلى تطعيم 33 مليون طفل لإعادة القارة إلى مسارها الصحيح

"الصحة العالمية": إفريقيا تحتاج إلى تطعيم 33 مليون طفل لإعادة القارة إلى مسارها الصحيحماتشيديسو مويتي

عرب وعالم20-4-2023 | 14:39

ذكرت منظمة الصحة العالمية أن ما يقدر بنحو 33 مليون طفل في إفريقيا سيحتاجون إلى التطعيم بين عامي 2023 و2025 لإعادة القارة إلى مسارها الصحيح، لتحقيق أهداف التحصين العالمية لعام 2030، التي تشمل الحد من الإصابات والوفيات الناجمة عن الأمراض التي يمكن الوقاية منها باللقاحات.

وأضافت المنظمة في تقرير لمكتبها الإقليمي ل إفريقيا اليوم الخميس وزعته في جنيف أن التأثير غير المسبوق لوباء كورونا على خدمات التحصين الروتينية أدى إلى زيادة عدد الأطفال الذين لم يحصلوا على تطعيمات (جرعة صفرية)، والذين يعانون من نقص التحصين، حيث ارتفع بنسبة 16% بين عامي 2019 و2021، ودفع الإجمالي التراكمي (2019-2021) إلى حوالي 33 مليونا، والتي تمثل ما يقرب من نصف الرقم العالمي.

بدوره.. قالت المديرة الإقليمية ل منظمة الصحة العالمية ل إفريقيا الدكتورة "ماتشيديسو مويتي" إن الوباء تسبب في انتكاسة خطيرة لجهود التطعيم في المنطقة وترك ملايين الأطفال عرضة للأمراض التي يمكن الوقاية منها باللقاحات، والتي يمكن أن تسبب أمراضا خطيرة وحتى الموت.

وحذرت من أنه بدون إرادة سياسية متجددة وجهود مكثفة من قبل الحكومات، فإن التقديرات تشير إلى أن تغطية التلقيح في إفريقيا لن تعود إلى مستويات ما قبل الجائحة حتى عام 2027.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2