"دمى عبدة الشيطان" بعد "باتمان" تثير قلق المجتمع السعودى

"دمى عبدة الشيطان" بعد "باتمان" تثير قلق المجتمع السعودى"دمى عبدة الشيطان" بعد "باتمان" تثير قلق المجتمع السعودى

*سلايد رئيسى22-3-2017 | 00:00

دار المعارف

قبل أيام قامت سلطات الأمن السعودية بتوقيف صاحب متجر لبيعه دمى قيل إنها تمثل عبدة الشيطان، وذلك بعد متابعة شرطة الرياض لخبر منشور على أحد المواقع الإخبارية جاء تحت عنوان: "مواطن يرصد محلا شهيرا بالرياض يبيع ألعاب عبدة الشيطان" ، وعلى أثر هذا تحركت سلطات الأمن وتم تحديد المتجر ورصده، حيث ثبت وجود تلك الدمى وتم ضبطها حسب ما جاء فى بيان صدر عن الناطق الإعلامى لشرطة الرياض العقيد فواز الميمان.

وما كاد خبر الدمى الشيطانية يهدأ صداه حتى طيرت وكالات أنباء أخباراً عن لعبة "باتمان" الجديدة التى طيرت النوم من عين الرجال فى السعودية (حسبما عنونت أحدى وكالات الأنباء العربية خبر عن اللعبة وتأثيرها على السعوديين).

وتأتى هذه الأخبار على الرغم من انتشار اللعبة منذ مدة، ولكن يبدو أن تأثيرها يزداد، ومازالت تفعل بعد إدخال تطويرات عليها جعلتها أكثر إثارة للمشاعر الذكورية والإستفزاز الموجهة للكبار فقط (+18) ورغم إتاحتها على الإنترنت لكنها غير مجانية.

وجدير بالذكر أن مثل هذه الألعاب تسبب قلقا للمجتمع السعودى الذى اشتهر بتحفظ الاجتماعى الذى يصل إلى حد التزمت بينما يبحث بعض الشباب السعودى الآن عما أسماه "حرية بلا سقف" ويعبر غن عذا عبر مدوناته.

أضف تعليق