مجلس الأمن القومي الأوكراني يدعو الدول الأخرى لوقف محاولات وضع أوكرانيا على طاولة المفاوضات مع روسيا

مجلس الأمن القومي الأوكراني يدعو الدول الأخرى لوقف محاولات وضع أوكرانيا على طاولة المفاوضات مع روسياسكرتير مجلس الأمن القومي والدفاع الأوكراني أوليكسي دانيلوف

عرب وعالم23-4-2023 | 10:51

دعا سكرتير مجلس الأمن القومي والدفاع الأوكراني "أوليكسي دانيلوف" اليوم الأحد إلى وقف الجهود المستمرة لوضع أوكرانيا على طاولة المفاوضات، وطالب بدلا من ذلك بمنح الدولة المحاصرة المزيد من الأسلحة.

وقال المسؤول الأمني في منشور عبر موقع فيسبوك: "عندما يظل هدف المعتدي الروسي على حاله «تدمير أوكرانيا» فإن مبادرات التسوية السلمية التي تم سماعها مؤخرا ليست سوى عملية صنع سلام موالية لـ روسيا" (على حد قوله).

وأكد "دانيلوف": لستم بحاجة إلى وضعنا باستمرار على طاولة المفاوضات، وامنحونا أسلحة كافية، الأسلحة هي الوسيط الأفضل والحجة الوحيدة التي تفهمها روسيا في مجال الاتصالات (على حد وصفه).

وكان وزير الدفاع الإيطالي "جويدو كروسيتو" قد صرح في وقت سابق بأنه من الضروري إحضار أوكرانيا و الاتحاد الروسي إلى طاولة المفاوضات، حيث يمكن للصين التوسط.

وفي وقت سابق، قال مستشار الدولة و وزير الخارجية الصيني "تشين جانج" إن الصين تتخذ موقفاً محادًا بشأن "أزمة أوكرانيا" وتسعى إلى تقليل درجة التوتر، داعياً إلى تسوية سياسية.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2