قرار عاجل من النيابة ضد صاحب مركز طبي خاص تسبب في وفاة طبيبة أثناء الولادة

قرار عاجل من النيابة ضد صاحب مركز طبي خاص تسبب في وفاة طبيبة أثناء الولادةصورة ارشيفية

حوادث وقضايا26-4-2023 | 05:40

قررت النيابة العامة في دمياط، مساء أمس الثلاثاء بإخلاء سبيل الطبيب صاحب مركز طبي خاص، و طبيب التخدير من سرايا النيابة، بعد الاستماع لأقوالهم في حادثة وفاة الدكتورة رنا رضا اللبان طبيبة أثناء الولادة، داخل المركز الطبي، مع طلب تقرير الصفة التشريحية للوقوف على حقيقة وجود خطأ طبي من عدمه.

في البداية تلقى قسم شرطة أول دمياط، بلاغًا يفيد بوفاة طبيبة في العقد الثالث من العمر وتدعى رنا اللبان، وتقيم في دائرة القسم، أثناء عملية ولادة قيصرية داخل مركز طبي خاص في مدينة دمياط، وعلى الفور تم اتخاذ الإجراءات القانونية وإحالة المحضر إلى النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

وبدأت النيابة العامة منذ صباح أمس الثلاثاء، في مباشرة التحقيقات، حول حادثة وفاة طبيبة في العقد الثالث من العمر بعد أن وضعت طفليها التوأمين، داخل مركز طبي خاص أثناء الولادة، واستدعت الطبيب صاحب المركز وطبيب التخدير.

وفي ذات السياق، اتهم المهندس أحمد الباز، زوج المتوفاة، الطبيب المعالج والذي يمتلك المركز الطبي صاحب الواقعة، وطبيب التخدير، بالإهمال في علاج زوجته حتى الوفاة، مشيرًا إلى أنها كانت تعاني بعض الأعراض في التنفس، بحسب ما أكده في تحقيقات النيابة.

بينما استعجلت النيابة العامة، تقرير الصفة التشريحية، للوقوف على أسباب الوفاة، والكشف عن ملابسات الأعراض التي عانت منها الطبيبة المتوفاة قبل الوفاة.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2