مسؤول إيطالي: إعمار أوكرانيا يجب أن يبدأ الآن

مسؤول إيطالي: إعمار أوكرانيا يجب أن يبدأ الآنايطاليا واوكرانيا

عرب وعالم26-4-2023 | 14:34

قال المدير العام لتعزيز نظام الدولة بوزارة الخارجية الإيطالية "لورنزو أنجيلوني" اليوم الأربعاء، إن إعمار أوكرانيا لن يبدأ عندما ينتهي الصراع، بل ينبغي أن يبدأ على الفور.

وأوضح "أنجيلوني" أن محادثات اليوم في المؤتمر الثنائي في روما بشأن إعمار أوكرانيا تركز على البنية التحتية التي تضررت بشدة من الحرب في أوكرانيا، بالإضافة إلى الفضاء والخدمات الرقمية والأغذية الزراعية وجميع جوانب الحياة المدنية والصناعية في أوكرانيا.

وأشار المسؤول الإيطالي إلى أنه "لا ينبغي التفكير في إعمار أوكرانيا كشيء سيحدث في المستقبل، لأن البنوك الاستثمارية الموجودة هنا اليوم تخبرنا أنه من الممكن بالفعل الحصول على الأموال اللازمة، لذا فمن المهم للشركات التي ستشارك في الإعمار أن يكون لديها فكرة أن هذا شيء ستفعله الآن".

وأضاف "أنجيلوني": اليوم تم إعداد الشركات بحيث يمكن للسلطات الأوكرانية رؤية مجالات التميز العديدة لدينا، ليس فقط في ضوء الإعمار، ولكن لكل ما تحتاجه أوكرانيا في الحال.

وأوضح "أنجيلوني" أن هناك 600 شركة إيطالية مستعدة للمساهمة في إعمار أوكرانيا.

تأتي هذه التصريحات على هامش المؤتمر الثنائي بشأن إعمار أوكرانيا الذي يعقد في العاصمة الإيطالية روما بحضور وفد أوكراني يترأسه رئيس الوزراء الأوكراني "دينيس شميهال" ورئيسة الوزراء الإيطالية "جورجيا ميلوني".

أضف تعليق