رئيس مياه الإسكندرية: استكمال مشروعات الشركة بعروس البحر الأبيض تحقيقاً لحلم كل سكندري

رئيس مياه الإسكندرية: استكمال مشروعات الشركة بعروس البحر الأبيض تحقيقاً لحلم كل سكندريرئيس مياه الإسكندرية: استكمال مشروعات الشركة بعروس البحر الأبيض تحقيقاً لحلم كل سكندري

عرب وعالم29-4-2023 | 17:29

أكد المهندس أحمد جابر رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب بالإسكندرية أن ال مشروعات القومية التي نُفذَت في عروس البحر الأبيض المتوسط كانت حُلماً لكل أهالي المدينة الساحلية، وقد أصبح الحلم حقيقة بعد اهتمام القيادة السياسية، برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي بعروس البحر الأبيض المتوسط لإعادة الرونق الحضاري والجمالي للمدينة.

وأشار المهندس أحمد جابر - في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط - بالدور الكبير الذي لعبته الشركة في توفير المياه ل مشروعات الإسكان الكبرى التي يتم إنشاؤها داخل المحافظة، كمشروع "بشاير الخير" بمختلف مراحله، وتوسيع الطريق الصحراوي، وغيرها من ال مشروعات القومية العملاقة التي تُنفّذ داخل الإسكندرية وخارجها.

وأوضح أنه يجري العمل بالعديد من مشروعات الإسكان الكبيرة في المحافظة لمواكبة حركة التوسع العمراني بالإسكندرية والتي تحتاج نحو مليون ونص المليون متر مكعب يوميًا، ما يعادل نصف إنتاج الشركة تقريبًا، حيث تنتج شركة مياه الإسكندرية نحو 3 ملايين متر مكعب يوميًا.

وفي إطار تحسين وتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين وصولاً إلى رضا العملاء وكأحد الأهداف الاستراتيجية للشركة، أضاف "جابر" أن هذه ال مشروعات تحتاج دائماً إلى صيانات دورية لخطوط المياه حتى لا يتأثر المواطن السكندري، لأن هناك بُعدًا اجتماعياً في هذه المشروعات، وحتى لا يتم ضعف أو انقطاع للمياه عند ترحيل أماكن الخطوط أو استبدالها.

كما أكّد أن هذه التوسعات تتطلب إنشاء محطات جديدة وأيضا توسعات كبرى بالمحطات الحالية لمواكبة التوسع والتطور العمراني، وذلك وفق توجيهات الدولة في ترشيد استهلاك المياه وتقليل الفاقد.

أضف تعليق