رئيس مصانع فيوتك: اهتمام الرئيس السيسي بالصناعة الوطنية الأساس لبناء اقتصاد وطني قوي

رئيس مصانع فيوتك: اهتمام الرئيس السيسي بالصناعة الوطنية الأساس لبناء اقتصاد وطني قويرئيس مصانع فيوتك

مصر1-5-2023 | 11:33

أكد الدكتور المهندس محمد حلمي هلال، رئيس مصانع (فيوتك) لصناعة معدات الإضاءة الذكية الموفرة للطاقة بمدينة السادات في محافظة المنوفية، اليوم الاثنين، أن اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي ب الصناعة الوطنية كان الأساس لبناء اقتصاد وطني قوي، معربا عن أمله في دعم الرئيس السيسي لمشروعات الإضاءة الذكية من خلال تبني استخدام التقنيات والمنتجات الذكية في مختلف مشاريع الدولة وخاصة في مشروع (حياة كريمة).

وقال حلمي هلال- في كلمة، عبر (الفيديو كونفرانس) خلال الاحتفال بعيد العمال، بمصنع الشرقية للسكر في مدينة الصالحية الجديدة، بحضور الرئيس السيسي- إن مصنع (فيوتك) عبارة عن شركة مصرية متخصصة في الأبحاث والتطوير في مجال الإضاءة وتطوير الطاقة، لافتا إلى أنه من خلال الشراكة مع مبادرة (ابدأ) سيتم افتتاح مصنع كشافات الليد الذكية، وهو عبارة عن مجمع صناعي مكون من 4 أدوار.

وأضاف أن الطاقة الإنتاجية للمصنع تبلغ 250 كشافًا في الساعة، ما يجعله واحدا من أكبر مصانع إنتاج الكشافات في العالم، لافتا إلى أن المشروع يستوعب 320 فرصة عمل مباشر، بالإضافة إلى أن أحد أهم مكونات المصنع مدرسة فنية على أعلى مستوى في التعليم والتدريب تتسع لـ 240 طالبا ومتدربا ما يضمن للمشروع توفير الموارد البشرية والكوادر المؤهلة لاستمراره وتطوره.

وأوضح أن نسبة المكون الحالي تتراوح من 50 إلى 60% وسترتفع تلك النسبة لأكثر من 85% بالتعاون مع مبادرة (ابدأ)، لافتا إلى أنه من خلال منتجات المصنع من الممكن توفير أكثر من 50% من الطاقة التي تستهلكها إضاءة الشوارع والمباني، مشيرا إلى أن القيمة المضافة لمشروعات ومنتجات المصنع، تتمثل في توفير الطاقة للدولة بقيمة أكثر من قيمة المنتجات التي يقوم المصنع بتصنيعها وخلق فرص عمل خضراء تدعم الاقتصاد الوطني.

وأشار إلى أن المصنع كان معرضا للإغلاق منذ شهر، وكان متوقفا بالفعل عن العمل، وكان من الممكن أن يتحول لنشاط مختلف، ولكن مبادرة (ابدأ) كان لها دور كبير في المساعدة والتشجيع في عمل المصنع من جديد، معربا عن خالص شكره وتقديره للرئيس عبد الفتاح السيسي والقائمين على المبادرة، لسرعة استجابتهم لإنقاذ المصنع.

وأكد أن هذا النوع من الصناعات يحتاج دعما سياسيا، معربا عن ثقته في مساندة الرئيس السيسي ودعمه للصناعة الوطنية، داعيا الرئيس السيسي لقبول تبرع المصنع بألف كشاف ذكي لمحافظة المنوفية لمشروع (حياة كريمة)، و500 كشاف للمدارس، وألف وحدة إضاءة خاصة للمدارس في المنوفية.

وتابع: "إن الهدية الأكبر التي يقدمها العاملون في مصنع (فيوتك) اليوم هي التبرع بأجر يوم كامل، وهو يوم العمال إلى صندوق (حياة كريمة)".

أضف تعليق