الصين ومنغوليا تبحثان سبل تعزيز علاقات الصداقة والشراكة بينهما

الصين ومنغوليا تبحثان سبل تعزيز علاقات الصداقة والشراكة بينهماالصين ومنغوليا

عرب وعالم1-5-2023 | 18:45

بحث عضو مجلس الدولة، وزير الخارجية الصيني ت شين قانغ مع وزيرة الخارجية المنغولية باتمونخ باتسيتسيغ اليوم الإثنين علاقات الصداقة والشراكة بين البلدين، وتبادلا وجهات النظر إزاء قضايا دولية وإقليمية ذات اهتمام مشترك.

وأعرب تشين حسبما ذكرت وكالة الأنباء الصينية عن استعداد الصين للعمل مع منغوليا؛ لتنفيذ التوافق المهم الذي توصل إليه زعيما الدولتين، ومتابعة الدعم المتبادل بشأن القضايا المتعلقة بالمصالح الجوهرية والأساسية لبعضهما البعض، وتعزيز الثقة السياسية المتبادلة والصداقة بين الشعبين.

كما أعرب عن رغبة الصين في تعزيز التضافر بين استراتيجيات التنمية لدى البلدين، وتعزيز التنمية المشتركة لمبادرة الحزام والطريق، وتحسين التعاون في مجالي التعدين والارتباطية وفي مجالات أخرى من أجل بناء مجتمع مصير مشترك بين الصين و منغوليا يتسم بالتعايش السلمي والمساعدة المتبادلة والتعاون المربح للجانبين.

من جانبها قالت باتسيتسيغ إن الجانب المنغولي يتمسك بمبدأ صين واحدة، مضيفة أن بلادها تؤمن بأن مسألة تايوان والقضايا المتعلقة بهونغ كونغ وشينجيانغ، شئون داخلية بحتة للصين.

وأكدت تقدير منغوليا ودعمها لمبادرات التنمية العالمية والأمن العالمي والحضارة العالمية، التي اقترحتها الصين، معربة عن استعداد بلادها لتعميق الثقة السياسية المتبادلة وتوسيع التعاون العملي مع الصين، وجعل العلاقات الثنائية نموذجا يحتذى به في المنطقة.

كما اتفق الجانبان على تعزيز التعاون في الوقاية من العواصف الرملية والسيطرة عليها، والتعزيز المشترك للتنمية المستدامة. وتبادل الجانبان أيضا وجهات النظر إزاء قضايا دولية وإقليمية ذات اهتمام مشترك.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2