القبض على «لصة» كبار السن بالقاهرة

القبض على «لصة» كبار السن بالقاهرةصور أرشيفية

محافظات4-5-2023 | 14:37

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، من ضبط سيدة؛ لقيامهما بسرقة السيدات كبار السن ، بأسلوبي انتحال الصفة والمغافلة.

وكان قسم شرطة عين شمس، قد تلقى بلاغا من ربة منزل، مقيمة بدائرة القسم، بتضررها من إحدى السيدات، غير معلومة لديها ؛ حيث حضرت إليها بمسكنها وقامت بإيهامها أنها موظفة من احدى الجهات الحكومية وتقوم بدراسة حالة كبار السن لصرف معاش حكومي، إلا إنها فوجئت بمغافلتها والاستيلاء منها على كمية من المشغولات الذهبية من داخل مسكنها، ولاذت بالفرار .

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات، ومن خلال الاستعانة بالتقنيات الفنية الحديثة، تبين أن وراء ارتكاب الواقعة، إحدى السيدات " لها معلومات جنائية" مقيمة بالجيزة.

وعقب تقنين الإجراءات، تم استهدافها وأمكن ضبطها حال تواجدها بدائرة القسم، وبمواجهتها اعترفت بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه بأسلوبي (انتحال الصفة والمغافلة)، وأقرت بتصريف المسروقات المستولى عليها بالبيع لدى عميلها "سيئ النية" (صاحب محل مشغولات ذهبية - مقيم بالجيزة) ..تم استهدافه وأمكن ضبطه، وعثر بحوزته على كافة المسروقات، وكذا كمية من المشغولات الذهبية التي أقر بتحصله عليها من المتهمة المذكورة .. وبمواجهته اعترف بكون المضبوطات من متحصلات وقائع سرقة.

كما اعترفت المتهمة بمزاولتها نشاط إجرامي تخصص فى السرقة من داخل المساكن، من خلال استهداف السيدات كبار السن وإيهامهن بأنها موظفة من إحدى الجهات الحكومية، والاستيلاء على ما بحوزتهن من مبالغ مالية ومشغولات ذهبية، وأن المضبوطات حيازة المتهم المذكور من متحصلات 8 وقائع سرقة أخرى، وأضافت بإنفاقها المبالغ المالية المستولى عليها على متطلباتها الشخصية، كما اعترف المذكور بتصرفه فى عدد من المسروقات المستولى عليها ، وباستدعاء المجني عليهن، تعرفن على المضبوطات وإتهموها بالسرقة، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالها، وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2