الرئيس الأوكراني: لن يتحقق السلام الدائم بعد النصر إلا بعد تعزيز القيم والحرية وسيادة القانون

الرئيس الأوكراني: لن يتحقق السلام الدائم بعد النصر إلا بعد تعزيز القيم والحرية وسيادة القانون زيلينسكي فى لاهاي

عرب وعالم4-5-2023 | 15:08

قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، إنه لن يتم تحقيق سلام دائم بعد النصر إلا من خلال تعزيز القيم والحرية وسيادة القانون.

وأكد "زيلينسكي" خلال كلمة له في المحكمة الجنائية الدولية في العاصمة الهولندية لاهاي، أنه يجب إدراك الضمان الكامل لتحقيق العدالة، وعدم المبالغة في الوعود عوضاً عن حقوق الإنسان.

وأوضح "زيلينسكي" إنه من الممكن وقف الحروب العدوانية وهزيمة العدوان كفكرة إجرامية في حال مواجهة الإفلات من العقاب، مؤكداً أن الإفلات هو مفتاح يفتح الأبواب أمام شن العدوان.

وأشار إلى أن جناة الحروب على مر التاريخ لم يعتقدوا أنهم سيمثلون أمام محكمة للرد على ما ارتكبوه، لذا فمن يجلب الحرب لا بد وأن يحكم عليه.

كما نوه أن إبطال فكرة إفلات المعتدين من العقاب، تعني تدمير منابت العدوان، وأن الانتصار في الحرب يتم بالقوة والسلاح، معرباً عن امتنانه لكل قطعة سلاح تم توريدها لأوكرانيا ولكل الدعم الذي قُدم بهدف المساعدة في بقاء دفاع بلاده مستعد للإجراءات النشطة خلال الصراع مع روسيا.

كما أكد أن الحرية والعدالة والسلام الحقيقيين أمور تُحترم بدلاً من الأشكال المفرطة منها، وأنها الأمور التي تحتاج إليها بلاده بالضبط في الوقت الحالي.

كما أعرب "زيلينسكي" عن إصراره على ضرورة إنشاء محكمة لمحاكمة جرائم الصراع الأوكراني الروسي، داعياً إلى إقامة محكمة كاملة الصلاحيات، مشدداً على أن أي حل وسط لن يفي بالغرض.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2