يتحمل حتى 40 طنا.. تطوير مطب صناعي من مواد مركبة مدعمة بألياف زجاجية

يتحمل حتى 40 طنا.. تطوير مطب صناعي من مواد مركبة مدعمة بألياف زجاجية الدكتور عمرو عدلى

أكد الدكتور عمرو عدلى رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، أنه بالتعاون بين الجامعة وشركة (بي ام سي) المصرية في مشروع بحث وتطوير منتج جديد نتج عنه تطوير مطب صناعي من مواد مركبة مدعمة بألياف زجاجية لأول مرة في مصر والشرق الأوسط بواسطة قسم علوم المواد بالجامعة.

أوضح أن هذا المطب مطابق للمواصفات والمعايير العالمية ويمتاز بانسيابية التصميم، مما يمنع حدوث أي ضرر للسيارات والمركبات بمختلف أنواعها وتعتبر المواد المركبة أحدث ما تم التوصل إليه في مجال الإنشاءات لما تتمتع به من متانة أعلى من المواد التقليدية ومقاومتها للاحتكاك وخفة وزنها ومقاومتها الحرارية العالية، ويتم إنتاجه بألوان مختلفة بما يضمن سهولة رؤيته وزيادة معدلات الأمان على الطرق بدون الحاجة إلي أي صيانة أو دهانات ويتم تثبيت المطب في وقت قصير ويسهل نقله من مكان لآخر، ويعتبر المطب بديلاً أقل تكلفة وأطول عمراً ويتحمل حتى ٤٠ طنا وعمره يزيد على ١٠ أعوام بدون صيانة.
جدير بالذكر أن هذا المشروع هو واحد ضمن عدة مشروعات قامت بها الجامعة مع الشركة كان من بينها إعادة تصميم المصنع الجديد، والعمل على توفير الكهرباء بالمصنع.

ويأتى ذلك فى إطار اهتمام الجامعة بالتعاون مع الصناعة للنهوض بها وتصنيع منتجات مصرية بجودة عالمية بديلاً عن مثيلتها المستوردة، وهو أحد أهداف الجامعة الاستراتيجية التي نصت عليها استراتيجية الجامعة المعدة من قبل رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عمرو عدلي في العام الماضي.

وتقوم الجامعة بدعم الصناعة المصرية عن طريق الاستشارات الفنية، مشاريع البحث والتطوير، والاختبارات من خلال مركز التكنولوجيا الابتكارية (سينتك) والذي يعد همزة الوصل بين الجامعة والصناعة.

أضف تعليق