لجنة الانتخابات في تايلاند تتعهد بإجراء انتخابات عامة خالية من الأخطاء

لجنة الانتخابات في تايلاند تتعهد بإجراء انتخابات عامة خالية من الأخطاءصورة ارشيفية

عرب وعالم9-5-2023 | 10:42

تعهدت لجنة الانتخابات في تايلاند بضمان إجراء انتخابات عامة خالية من الأخطاء يوم 14 من شهر مايو الجاري، مؤكدة أنه سيتم حماية كل صوت يتم الإدلاء به من قبل الناخبين.

وقال الأمين العام للجنة "سواينج بونمي" اليوم الثلاثاء، نحن نعد بأننا سنحمي كل صوت تدلي به حتى يعكس اختيارك.

وأضاف "سواينج": لقد طلبت من مديري لجان الانتخابات في كل مقاطعة إبلاغ الوحدة المركزية بجميع الحوادث التي وقعت أو تم الإبلاغ عنها في منطقتهم من أجل توضيح من المسئول وكيف تم التعامل مع كل حالة.

وكانت بيانات مفوضية الانتخابات قد أظهرت إقبالاً كبيراً من الناخبين بلغ نحو 83ر91 في المائة في عملية التصويت المبكر التي شهدتها البلاد يوم الأحد الماضي، ومن المقرر أن يتم فرز بطاقات اقتراع الناخبين الواردة في مظاريف مختومة وإرسالها إلى دوائرهم الانتخابية بحلول يوم 12 مايو.

وأوضح: "عندما تصل المظاريف إلى الدوائر الانتخابية، سيتم الاحتفاظ بها في مكان آمن، وفي الساعة الخامسة مساء يوم الانتخابات المقرر في 14 مايو، سيقوم المسئولون في مراكز الاقتراع باسترجاعها وفرزها جنباً إلى جنب مع بطاقات الاقتراع التي تم الإدلاء بها في ذلك اليوم".

ويحق لنحو 52 مليون شخص الإدلاء بأصواتهم في هذه الانتخابات لاختيار 500 عضو في مجلس النواب.

يشار إلى أن رئيس الوزراء التايلاندي "برايوت تشان أوتشا" قد أعلن في 20 مارس الماضي حل البرلمان تمهيداً لإجراء انتخابات جديدة.

أضف تعليق

إعلان آراك 2