المقاومة الفلسطينية بغزة تقصف مستوطنات ومدن إسرائيلية ردا على عدوان الاحتلال

المقاومة الفلسطينية بغزة تقصف مستوطنات ومدن إسرائيلية ردا على عدوان الاحتلالقصف مستوطنات إسرائيلية

عرب وعالم10-5-2023 | 16:09

قصفت فصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، عصر اليوم الأربعاء، مستوطنات ومدن إسرائيلية، من بينها "تل أبيب"، بعشرات الصواريخ، ردًا على العدوان الإسرائيلي المُستمر على القطاع منذ فجر أمس الثلاثاء، والذي أسفر حتى الآن عن استشهاد 16 فلسطينيًا، غالبيتهم من النساء والأطفال.


وقالت وسائل إعلام إسرائيلية إنه سُمع دوي انفجارات في منطقة "ريشون لتسيون" و"جوش دان" و"رامات جان" و"حولون" في "تل أبيب" بوسط إسرائيل.

وطالت صواريخ المقاومة مدن أسدود وعسقلان و"سديروت" و"نتيفوت" و"مفلاسيم"، بعدما دوت صافرات الإنذار فيها، وسقط صاروخ على منزل في "سديروت".
وقالت القناة الـ "13" الإسرائيلية إن نحو 100 صاروخ أطلقت من قطاع غزة على الكيان خلال ساعة واحدة. وأصيب مستوطنون بجروح مُتفاوتة خلال التدافع اثناء الهروب إلى الملاجئ.

ومن جهتها،عقبت حركة المقاومة الإسلامية حماس، على إطلاق رشقات صاروخية بشكل متتال على " مستوطنات غلاف غزة" الإسرائيلية، وقالت: إن ضربات المقاومة الموحدة جزء من عملية الرد على المجزرة التي ارتكبها الاحتلال في القطاع.
وأضافت- فى بيان صحفي- أن رد المقاومة واجب وثابت على كل عدوان وهي موحدة في الميدان وحاضرة بقوة لردع الاحتلال.

وكانت صافرات الإنذار دوت مساءً في مختلف مناطق داخل الخط الأخضر و مستوطنات غلاف غزة بعدما أُطلقت رشقات صاروخية باتجاهها، ويأتي الرد بعدما شنت طائرات جيش الاحتلال، عدة غارات على القطاع راح ضحيته نحو 16 شهيدًا حتى اللحظة وعشرات الإصابات.

أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2