«رئيس جامعة أسيوط» يؤكد الروابط القوية التي تجمع الشعبين المصري والكويتي

«رئيس جامعة أسيوط» يؤكد الروابط القوية التي تجمع الشعبين المصري والكويتيرئيس جامعة أسيوط الدكتور أحمد المنشاوي

محافظات10-5-2023 | 21:37

أكد رئيس جامعة أسيوط الدكتور أحمد المنشاوي عُمق العلاقات العلمية والثقافية والاجتماعية، والروابط القوية والوثيقة التي تجمع الشعبين المصري والكويتي، مضيفاً أن جامعة أسيوط تسعد بانضمام الطلاب الوافدين من مختلف الدول العربية الشقيقة.

جاء ذلك خلال استقباله، اليوم الأربعاء، وفدا من سفارة الكويت بمصر، يضم الدكتور عبد الرحمن الرجعان الملحق الثقافي الكويتي، والدكتور فؤاد العلي، عميد كلية الطب، والدكتور راشد العازمي، عميد كلية طب الأسنان، والدكتور نوفه الشمري، مدير الإدارة الفنية بوزارة الصحة؛ وذلك لتعزيز سبل التعاون، ومتابعة مستجدات الطلاب الكويتيين الوافدين بالجامعة.

وأضاف المنشاوي "وفقا لبيان" أن الجامعة تتبع سياسات لتحفيز الطلاب الوافدين، وتوفير عوامل جذب لهم؛ موضحا أن جامعة أسيوط من أقدم وأعرق الجامعات المصرية تم إنشاؤها عام 1957، وتعد نموذجاً فريداً من نوعه من حيث تكامل منشآتها وبنيتها التحتية، وترقى لتكون فى مصاف جامعات الجيل الرابع.

وأشار إلى أن إدارة الجامعة لا تألو جهدا في تذليل العقبات، وتعمل جاهدة لحل المشكلات التي قد تصادفهم، وتوفير المناخ الملائم لممارسة حياتهم التعليمية والاجتماعية؛ تماشيا ًمع مبادرة الدولة المصرية «ادرس في مصر»، والهادفة إلى جذب الوافدين للدراسة في مصر بجميع جامعاتها، من أجل الوصول إلى تأهيل الطالب الوافد علميا وعمليًا؛ لكي يكون مؤهلا ومتميزًا للعمل، وسفيرًا للجامعة عند عودته لوطنه.

من جانبه، أشار الدكتور عبد الرحمن الرجعان، إلى حرص السفارة على متابعة أحوال الطلاب الوافدين للدراسة بمختلف الجامعات المصرية، كما أن توجه استراتيجية دولة الكويت كان من أهم أولوياتها هو التوجه بإيفاد الطلاب الكويتيين للجامعات المصرية المرموقة،ومن ضمنها جامعة أسيوط، والتى تحتل مكانة علمية مرموقة سواء على المستوى الإقليمي أو الدولي، وبمركزها المتقدم في التصنيف الدولي على مستوى الجامعات العالمية، فضلًا عن كونها من ضمن 7 جامعات مصرية مُعتمدة لدى دولة الكويت؛ وهو ما يمثل دافعاً لتشجيع الطلاب الكويتيين للالتحاق بالدراسة بها.

وأشاد الرجعان بما تقدمه جامعة أسيوط من دعم ورعاية للطلاب الكويتيين، وما تقدمه من خدمة تعليمية وبحثية متقدمة فى عدد من المجالات المتميزة، مُوجهًا شُكره لإدارة الجامعة عما تقدمه من خدمات تعليمية متميزة لطلاب دولة الكويت.

وأوضح أن المكاتب الثقافية لدولة الكويت في جمهورية مصر العربية الشقيقة؛ تجسد تاريخا حافلا من التبادل الثقافي والفكري والتعليمي امتد عبر عقود من الزمن، وذخر بقصص من النجاح والتميز عبر اجيال من طلبة العلم والمفكرين والأساتذة سعوا؛ لخدمة مجتمعاتهم، وأرسوا أواصر ممتدة الجذور من التقارب والصداقة بين الشعبين الشقيقين.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2