دراسة..«بخور الناموس» يعادل تدخين 75 سيجارة

دراسة..«بخور الناموس» يعادل تدخين 75 سيجارةبخور الناموس

منوعات15-5-2023 | 17:04

اثنان من أكثر الأسباب أو عوامل الخطر شيوعًا ل مرض الانسداد الرئوي المزمن مرض الانسداد الرئوي المزمن إنهم يدخنون ويتنفسون هواءً ملوثاً.

تشير الدراسات إلى أن حرق بخور البعوض يوميًا يعادل تدخين 75 إلى 137 سيجارة. تشكل ملفات البعوض مخاطر صحية خطيرة وقد تسبب مرض الانسداد الرئوي المزمن لدى غير المدخنين. يتجاهل الكثير منا هذه الحقيقة والكثير منا لا يفعل ذلك. فهمته.

أفادت منظمة الصحة العالمية أن حوالي 4.3 مليون حالة وفاة تحدث سنويًا بسبب التلوث المنزلي. يعد البخار الناتج عن لفائف البعوض أكثر خطورة من التدخين ويمكن أن يكون أيضًا قاتلًا للصحة..

وبحسب التقارير الأخيرة ، بحسب موقع صحيقدرت دراسة عالمية نشرت في المجلة الطبية البريطانية أن حوالي 6 أشخاص يموتون كل يوم بسبب مرض التهاب الرئة المزمن ، وقد لا يكون الوضع أفضل في مدن أخرى. (BMJ) في العام الماضي فقط كان معدل الوفيات بسبب مرض الانسداد الرئوي المزمن في عام 2019 هو 98 لكل 100000..

لماذا لفائف البعوض أكثر ضررا من السجائر؟

أولاً ، جميع أنواع الأبخرة ضارة جدًا بجهازنا التنفسي ، وثانيًا ، تحتوي أبخرة هذه الملفات على مواد كيميائية يمكن أن تسبب مشاكل في الجهاز التنفسي وتسبب مشاكل في الجهاز التنفسي. هذا هو مدى خطورتها وقاتلتها.

تحتوي ملفات البعوض على معادن ثقيلة مثل الألمنيوم والقصدير والكروم والمبيدات الحشرية والمبيدات الحشرية مثل البيريثرين ، بالإضافة إلى المواد العطرية ، وكلها ملوثات لا يقصد ابتلاعها أو استنشاقها من قبل البشر. يمكن أن يؤدي أيضًا إلى مشاكل الجلد ومشاكل في العين وتدهور الصحة العامة.

ماذا يحدث عندما نتعرض لها؟

أشارت العديد من الدراسات إلى حقيقة أن أبخرة ملف البعوض تذوب في مجرى الدم وتصل إلى قلوبنا..

هذا يمكن أن يسبب التسمم بأول أكسيد الكربون ، والذي يمكن أن يكون قاتلاً.

يمكن أن يتسبب البخار في حرق العين أو احمرارها أو تهيجها.

يمكن أن يسبب الربو.

قد يسبب الغثيان والقيء.

يمكن أن يؤدي هذا إلى نوبات من السعال والصفير والعطس المستمر والتهاب الحلق. في الواقع ، إذا تم استنشاقه لعدة ساعات.

الدخان الناتج عن ملامسة البعوض يمكن أن يسبب الاختناق.

حرقه كل ليلة يمكن أن يسبب مشاكل في النوم.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2