برنامج «شات جى بى تى» يجتاز اختبار المجلس العلمي لتخصص الأشعة والتصوير الطبي

برنامج «شات جى بى تى» يجتاز اختبار المجلس العلمي لتخصص الأشعة والتصوير الطبي شات جى بى تى

تمكنت أحدث نسخة من تطبيق الذكاء الاصطناعى "شات جى بى تى" من اجتياز اختبار المجلس العلمي لتخصص الأشعة والتصوير الطبي بـ كندا طبقا لما جاء في أحدث دراسات نشرت في مجلة (راديلوجى) الكندية.

وذكر موقع "ميديكال اكسبرس" الطبي نقلاً عن البروفيسور راجيش بايانا أستاذ تخصص تكنولوجيا الأشعة بـ جامعة تورنتو الكندية، أن البحث في إمكانيات تطبيق "شات جى بى تى" يهدف إلى معرفة كيفية عمل التطبيق في هذا التخصص الطبي، حيث أنها تمكن في السابق من اجتياز اختبارات مماثلة في تخصصات طبية أخرى، مؤكدا أنه لا يمكن الاعتماد على هذه النتائج التي يستخرجها البرنامج بشكل مطلق.

وأشار البروفيسور "بايانا" إلى أن الاختبار اعتمد على مجموعة من الأسئلة المتعددة الاختيارات، وشملت 150 سؤالاً معتمدة من الكلية الملكية للأطباء والجراحين بكندا، بالإضافة إلى الهيئة الأمريكية لاختبارات الأشعة، موضحاً أن الإجابات اعتمدت على عمليات البحث على مواقع الإنترنت، مثل "جوجل" و"بينج"، وأنها لم تشمل أى أسئلة عن صور لأشعة تشخيصية.

وكشفت الدراسة البحثية عن أن التطبيق، الذى استخدمت نسخته "3.5"، تمكن من الإجابة على 69 بالمائة من الأسئلة، أى بنسبة اجتياز تصل إلى 70 بالمائة، بينما بلغت نسبة اجتياز الأسئلة الأكثر تعقيدا 60 بالمائة.

وفى نفس الوقت، أوضح البروفيسور الكندى أن البحث استخدم أيضاً النسخة الأحدث في التطبيق، وهي "شات جى بى تى-4"، وأنه تمكن من الإجابة على الأسئلة بنسبة تصل إلى 81 بالمائة، الأمر الذي يعنى أن تعديلات هذا التطبيق تتطور بشكل سريع حيث بلغت نسبة دقة الإجابات في بعض الأسئلة المتعلقة بتطبيق المفاهيم في علم الأشعة إلى 90 بالمائة.

يشار إلى أن "شات جى بى تى" هو روبوت دردشة مدعوم بـ الذكاء الاصطناعي، وتم تطويره وإطلاقة لأول مرة في شهر نوفمبر 2022، ويهدف التطبيق الذي يعمل بواسطة "OpenAI" إلى التدقيق في المعلومات والحصول على أكبر قدر من الإجابات على جميع الأسئلة المطروحة في المناقشة وإنجازها بالسرعة المطلوبة مثل الأوامر البرمجية.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2