حكومة بوركينا فاسو تعتمد خطة بقيمة 354 مليون دولار لدعم الأمن الغذائي للبلاد

حكومة بوركينا فاسو تعتمد خطة بقيمة 354 مليون دولار لدعم الأمن الغذائي للبلادحكومة بوركينا فاسو

عرب وعالم20-5-2023 | 14:49

وافقت حكومة بوركينا فاسو على خطة بقيمة 354 مليون دولار أمريكي للاستجابة والدعم للسكان المعرضين لخطر انعدام الأمن الغذائي وسوء التغذية للعام 2023.

ووفقا لبيان للحكومة، نقتله صحف محلية، فإن الخطة التي تبلغ تكلفتها الإجمالية 215.3 مليار فرنك إفريقي (354 مليون دولار أمريكي)، تهدف بشكل خاص إلى دعم الفئات المستهدفة من خلال إجراءات منسقة للمساعدات الغذائية وحماية سبل المعيشة والوقاية من سوء التغذية وإدارته.

وأوضح البيان أن الخطة "تتعلق بالاستجابة العاجلة بالمساعدات الغذائية للأشخاص الضعفاء والنازحين داخليا والأسر المضيفة، ودعم الإنتاج النباتي والحيواني، والوقاية والرعاية للأطفال الذين يعانون من سوء التغذية دون سن 5 سنوات والنساء الحوامل والمرضعات المصابات بسوء التغذية بما في ذلك النازحين داخليا إلى جانب دعم إمدادات مياه الشرب".

وقال وزير الزراعة في بوركينا فاسو، دينس أويدراجو، إن هذه الخطة يتعين أن تساهم أيضا في تحقيق أهداف الإنتاج المحددة للعام الزراعي 2023/2024، مشيرا إلى 70% من المبلغ المرصود للخطة (245 مليون دولار) جرى جمعه بالفعل من جانب الحكومة.
تجدر الإشارة إلى أن الأمن الغذائي في بوركينا فاسو، كما هو الحال في العديد من الدول التي تشهد صراعات مرتبطة بالإرهاب، يشكل تحديا خطيرا.

ووفقا لتقديرات الشبكة العالمية لمكافحة الأزمات الغذائية، فإن ما يقرب من 3.5 مليون شخص، أو ما يوازي نحو 16% من السكان، في بوركينا فاسو عرضة لخطر الانعدام الحاد للأمن الغذائي هذا العام.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2