أول تعليق من لاعب فنربخشة على حادثة تريزيجيه المثيرة للجدل

أول تعليق من لاعب فنربخشة على حادثة تريزيجيه المثيرة للجدللاعب فنربخشة التركي

رياضة21-5-2023 | 06:31

علّق لاعب فنربخشة التركي سامت أكايدين على الحادثة التي شهدتها مباراة فريقه وطرابزون سبور، التي أثارت جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي سواء في تركيا أو خارجها.

ونشر أكايدين، على حسابه الرسمي في "تويتر" بيانا حول "اتهامه" ب البصق على اللاعب المصري محمود حسن " تريزيجيه "، لاعب طرابزون سبور، قال فيه: "تم التلاعب بحركتي. ما حدث (بصق اللاعب في الملعب) عادة لدى كثير من اللاعبين. الهدف من ذلك الافتراء تلويث روح المنافسة والإنسانية في كرة القدم".

وأضاف أكايدين الذي أكد أن الكاميرا التي صورت ما حدث أخذت اللقطة قصدا من زاويا معينة: "أفوض أمري إلى الله ضد كل من يحاول تلويث المنافسة في كرة القدم والناس بهذا القذف والأسلوب الرخيص في مواقع التواصل"، وفق ما نقل موقع "تي آر تي" الإخباري التركي".

خلال لقاء فنربخشة وطرابزون سبور، في قمة الدوري التركي مساء الخميس الماضي، نشرت صور ومقاطع فيديو لأكايدين، وهو يبدو وكأنه بصق على تريزيجيه، أثناء سجود الأخير، احتفالا بهدف سجله.

الواقعة "الصادمة" أثارت جدلا كبيرا في تركيا، ونددت غالبية الجماهير بتصرف أكايدين "غير المبرر".

أصدر نادي طرابزون سبور بيانا أمس السبت، انتقد من خلاله ما حدث من ساميت أكايدين لاعب فنربخشه عقب بصقه على لاعب الفريق ومنتخب مصر محمود حسن تريزيجيه، خلال مباراة الفريقين في الدوري التركي.

وأعلن نادي طرابزون سبور عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" اليوم السبت: "هذا مثير للاشمئزاز.. ندين بشدة العمل اللا إنساني ضد لاعبنا تريزيجيه خلال المباراة التي لعبناها مع فنربخشه في 18 مايو 2023".

وأضاف البيان: "إنه لأمر مخز ومثير للاشمئزاز أن يبصق لاعب كرة القدم ساميت أكايدين على لاعبنا تريزيجيه بينما كان يسجد عقب احتفاله بهدفه".

وتابع طرابزون: "نتوقع أن يتفاعل جميع أصحاب المصالح والاتحاد التركي لكرة القدم وخاصة نادي فنربخشة لاتخاذ إجراءات على الفور".

وأكد: "ندعو المجتمع الرياضي بأكمله للتكاتف ورفض مثل ذلك التصرف العدواني وحماية قيم كرة القدم الحقيقة حتى يمكن إعادة بناء الرياضة على أساس الصداقة والمحبة والاحترام".

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2