الهند والولايات المتحدة تبحثان تطورات العلاقات الثنائية

الهند والولايات المتحدة تبحثان تطورات العلاقات الثنائيةالهند والولايات المتحدة تبحثان تطورات العلاقات الثنائية

عرب وعالم25-5-2023 | 18:37

بحث وزير الشئون الخارجية الهندي "إس .جايشانكار" اليوم الخميس، مع السفير الأمريكي لدى الهند إريك جارسيتي، تطورات العلاقات بين البلدين وتبادل وجهات النظر بشأن القمة التي عقدها قادة مجموعة التحالف الأمني الرباعي المعروفة باسم مجموعة كواد مؤخراُ في مدينة هيروشيما اليابانية على هامش اجتماعات مجموعة السبع هناك.

وقال وزير الشئون الخارجية الهندي في تدوينة له على موقع تويتر "إننا بحثنا خلال هذا الاجتماع التقدم الضخم الذي شهدته علاقاتنا، وخاصة خلال السنوات العشر الماضية".

وأضاف قائلا "إننا تبادلنا أيضاً وجهات النظر بشأن قمة مجموعة كواد التي تم عقدها مؤخرا بين قادة الولايات المتحدة و الهند واليابان وأستراليا في مدينة هيروشيما اليابانية وإنني واثق من أن العلاقات الهندية الأمريكية ستستمر في النمو من قوة إلى قوة".

من جانبه، رد السفير الأمريكي على ذلك بتدوينة على موقع "تويتر" قال فيها إنه يشعر بسعادة لتواجده في الهند ويشكر وزير الشئون الخارجية الهندي على الكرم الذي أبداه إياه أثناء استقباله له وإنه يشعر بسرور غامر لقوة الروابط بين الهند والولايات المتحدة، وإنه ملتزم بالعمل من أجل دعم العلاقات الثنائية، ولفت إلى أن هناك إمكانية لتوسيع نطاق الشراكة بين البلدين.

وأشار السفير الأمريكى لدى الهند إلى أنه تبادل وجهات النظر مع وزير الشئون الخارجية الهندي بشأن قمة زعماء مجموعة "كواد" على هامش اجتماعات مجموع السبع التي تم عقدها مؤخرا في مدينة هيروشيما.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2