توافق أممى بريطانى على 3 إجراءات بشأن الانتخابات الليبية

توافق أممى بريطانى على 3 إجراءات بشأن الانتخابات الليبيةالانتخابات الليبية

عرب وعالم7-6-2023 | 05:31

توافقت الأمم المتحدة وبريطانيا على ثلاث إجراءات بشأن الانتخابات الرئاسية والتشريعية في ليبيا، والتي كان مقرر عقدها في 24 ديسمبر 2021.

جاء ذلك خلال مباحثات أجراها الممثل الخاص للأمين العام رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، عبدالله باتيلي، مع مندوبة بريطانيا لدى الأمم المتحدة باربرا وودوارد، بمقر البعثة الأممية في العاصمة طرابلس، أمس الثلاثاء، بحضور السفيرة البريطانية لدى ليبيا كارولين هورندال، ونائب رئيس البعثة الأممية ريزيدون زينينجا.

وبحسب ما أعلن عنه باتيلي عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، فقد جرى خلال المباحثات مناقشة "سبل تعزيز الالتزام المشترك بمساعدة الليبيين على تجاوز حالة الانسداد السياسي الراهن".

وأضاف: "توافقت آراؤنا على ضرورة أن يعمل جميع الفرقاء من أجل وضع قوانين انتخابية قابلة للتنفيذ، وتحسين الوضع الأمني، وخلق بيئة مواتية لإجراء انتخابات حرة وشاملة وشفافة وذات مصداقية".

في ذات السياق، أعلن فتح الله السريري عضو لجنة 6+6 المكلفة بإعداد القوانين الانتخابية من قبل مجلسي النواب والأعلى للدولة في ليبيا، مساء الثلاثاء، على أنه جرى التوقيع في بوزنيقة على مسودة الاتفاق النهائي حول القوانين الانتخابية.

وأوضح السريري أن تأخر مؤتمر الإعلان عن اختتام أعمال اللجنة، كان "شأنًا تنظيميًا يخص السلطات المغربية ولا علاقة لنا به، وفق صحيفة "المشهد" الليبية.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2