«بنزيما» يثير الجدل في السعودية بعد توقيعة للاتحاد

«بنزيما» يثير الجدل في السعودية بعد توقيعة للاتحادبنزيما

أثار إعلان نادي اتحاد جدة برئاسة انمار الحائلي التوقيع مع النجم الفرنسي كريم بنزيما جدلا في السعودية، بعدما أعلن رسميا عن تخصيص الأندية الكبار في المملكة، ومن بينها اتحاد جدة.

وأطلق ولي العهد السعودي الإثنين الماضي مشروع استثمار وتخصيص الأندية السعودية، والبداية بأندية اتحاد وأهلي جدة والهلال والنصر.

وتزامن ذلك مع قرار بحل مجالس إدارات الأندية الأربعة، استعدادا لإجراء انتخابات لاختيار إدارات جديدة بعد تحويلها إلى شركات.

في اليوم التالي لقرار الحل أعلن اتحاد جدة برئاسة أنمار الحائلي التوقيع مع بنزيما، مما فجر جدلا حول قانونية توقيع اتحاد جدة مع اللاعب.

في هذه الأثناء قامت بعض إدارات الأندية الكبيرة في السعودية بحذف صفة إدارتها الرسمية من على حسابات أنديتها على منصات التواصل، التزاما بقرار الحل، ماعدا اتحاد جدة.

من جانبه أوضح المستشار القانوني والإعلامي الرياضي السعودي محمد الدويش عبر حسابه الشخصي على تويتر ردا على هذه الجدلية أمس بقوله "قرار حل مجلس إدارات الأندية الأربعة لم يصدر بعد، الذين أزالوا صفتهم استعجلوا".

وأكد الدويش "توقيع أنمار الحائلي مع بنزيما قانوني لأنه مازال رئيسا لنادي الاتحاد".

وشدد الدويش "مجالس إدارات الأندية تعتمد بقرار من سمو وزير الرياضة وتحل كذلك بقرار منه".

فيما قال القانوني خالد الشعلان عبر حسابه على تويتر، ردا على سؤال من أحد متابعيه حول قانونية توقيع إدارة الاتحاد مع بنزيما: "ليس بعد كلام الدويش كلام، فتوقيع الاتحاد مع بنزيما قانوني".

وبين الشعلان "وحتى لو كان مجلس إدارة الاتحاد منحلا، فالرئيس التنفيذي عبدالوهاب عابد يكون قائما بأمور النادي، وتوقيع العقود من صلاحياته حسب النظام الأساسي للأندية الرياضية."

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2