وزيرة الهجرة تؤكد أهمية العلاقات بين مصر والكويت

وزيرة الهجرة تؤكد أهمية العلاقات بين مصر والكويتسها جندي

مصر11-6-2023 | 14:20

أكدت وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج سها جندي، أهمية العلاقات بين مصر و الكويت والتنسيق بشأن أوضاع الجالية المصرية هناك، وبحث فرص تذليل ما يواجهونه من تحديات.

جاء خلال استقبال الوزيرة سها جندي، سفير دولة الكويت بالقاهرة غانم صقر الغانم؛ لبحث تعزيز التعاون المشترك بين البلدين وكافة أوجه رعاية الجالية المصرية بالكويت.

وشددت وزيرة الهجرة - في بيان اليوم الأحد، على العلاقات الأخوية بين مصر والكويت، موضحة أن هذا اللقاء يأتي في إطار الاطمئنان على مصالح الجالية المصرية والعاملين المصريين بالكويت، والحرص على التنسيق مع السلطات الكويتية لإيجاد حلول لما يواجهونه من تحديات.

من جانبه، قال السفير الكويتي إن التعاون بين البلدين الشقيقين يتسم بسمات أخوية خاصة وتفاهم رسمي واسع تجاه كافة القضايا ذات الاهتمام، بما ينسجم مع عمق الترابط الرسمي والشعبي بين البلدين.

وأضاف الغانم أن الجالية المصرية تعد واحدة من أكبر الجاليات العاملة في الكويت عددا وأكثرهم تميزا، وأن الكويت تفتح أبوابها دائمًا للكوادر المصرية المتميزة التي أسهمت ولا تزال في جهود التنمية الوطنية وتحظى بالرعاية والاهتمام كأخوة وأشقاء.

وتم الاتفاق، في ختام اللقاء، على استمرار التنسيق بين وزارة الهجرة وسفارتي البلدين لإيجاد حلول والنظر في الطلبات المقدمة من المصريين ب الكويت بشأن القضايا المعلقة، وذلك في إطار التعاون المستمر والتقدير المتبادل.

أضف تعليق