إطلاق سراح رئيسة الوزراء الإسكتلندية السابقة دون توجيه أي تهم

إطلاق سراح رئيسة الوزراء الإسكتلندية السابقة دون توجيه أي تهمنيكولا ستورجون

عرب وعالم11-6-2023 | 22:36

أفرجت السلطات عن رئيسة وزراء اسكتلندا السابقة (2014-2023) نيكولا ستورجون، بعد استجوابها من قبل الشرطة في إطار التحقيق بتمويل الحزب الوطني الاسكتلندي الحاكم في المنطقة.

وذكرت قناة (سكاى نيوز) اليوم الأحد نقلاً عن بيان للشرطة، تم إطلاق سراح السيّدة البالغة من العمر 52 عاماً بعد أن احتُجزت اليوم 11 يونيو، كمشتبه فيها بقضية تمويل الحزب الوطني الاسكتلندي دون توجيه أي تهمة إليها في إطار تحقيق مستمر.

وأضاف بيان الشرطة: تم استجواب السيّدة من قبل رجال المباحث في اسكتلندا، بعد أن تم اعتقالها في الساعة 10:09 صباحاً، وأخُلي سبيلها في الساعة 17:24.

وأشارت (سكاى نيوز) إلى أنّ هذا كله يتعلق بـ"ستورجون" التي أعلنت في بداية العام إستقالتها من منصب رئيس وزراء اسكتلندا وزعامة الحزب الوطني الإسكتلندي.

يشار إلى إنه في وقت سابق، وفى إطار عملية التحقيق أيضاً، أوقفت الشرطة الاسكتلندية زوج "ستورجون"، والسكرتير التنفيذى السابق للحزب الوطني الإسكتلندي بيتر موريل، وأمين صندوق الحزب السابق كولين بيتي، وجميعهم تم إطلاق سراحهم دون توجيه أي تهم بحقهم.

هذا وتحقق الشرطة المحليّة في شكاوى من المانحين الماليين للحزب بشأن اختلاس 600 ألف جنيه إسترلينى (750 ألف دولار) من الأموال المخصّصة لشن حملة من أجل استفتاء جديد على إستقلال اسكتلندا في (2017-2019).

أضف تعليق