صحيفة أمريكية: لا تغيير في خطط ترامب للترشح للرئاسة

صحيفة أمريكية: لا تغيير في خطط ترامب للترشح للرئاسةدونالد ترامب

عرب وعالم12-6-2023 | 20:18

قالت صحيفة "ذا هيل" الأمريكية اليوم الاثنين إن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب لن يغير خططه لدخول الانتخابات الرئاسية القادمة حتى إذا تم توجيه الاتهامات إليه في قضية حيازة وثائق أمنية مهمة.

وأضافت الصحيفة إن الرئيس السابق سيخضع للمحاكمة أمام محكمة في فلوريدا غدا بتهم فيدرالية تتعلق بحيازة وثائق ذات تداعيات على الأمن القومي عمدا، لكن هذا لم يكن له تأثير يذكر على حملته للعودة إلى البيت الأبيض.

وقال ترامب يوم الأحد الماضي أنه يعتزم بحزم العودة إلى البيت الأبيض.

وردا على سؤال في برنامج إذاعي عما إذا كان سينهي حملته، أجاب ترامب: "لا، لا أرى أي حالة تجبرني على فعل ذلك".

وكشفت وزارة العدل عن لائحة اتهام بعد ظهر يوم الجمعة الماضي، واتهمت ترامب رسميًا بـ37 تهمة تتعلق بإساءة التعامل مع السجلات السرية في منزله في فلوريدا ومحاولة منع الحكومة من استعادة هذه الوثائق، ومن المقررأن يمثل أمام محكمة اتحادية في ميامي بعد ظهر غد الثلاثاء.

وأظهر استطلاع أجرته شبكة سي بي إس بعد الكشف عن لائحة الاتهام أن 61٪ من ناخبي الحزب الجمهوري المحتملين سيصوتون لصالح ترامب في الانتخابات التمهيدية لعام 2024، مما يجعله متقدمًا على المنافس الأقوى التالي، حاكم فلوريدا رون ديسانتيس.

تراوحت ردود الفعل على لائحة الاتهام من اتهامات للحكومة الفيدرالية بأنها تستخدم سلاحًا ضد أعداء سياسيين إلى تأكيدات على أنه حتى الرئيس السابق ليس فوق القانون.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2