رئيس جامعة قناة السويس يستقبل المستشار الثقافي الليبي

رئيس جامعة قناة السويس يستقبل المستشار الثقافي الليبيرئيس جامعة قناة السويس يستقبل المستشار الثقافي الليبي

محافظات12-6-2023 | 20:29

بحث رئيس جامعة قناة السويس الدكتور ناصر مندور، اليوم الاثنين مع المستشار الثقافي للسفارة الليبية بالقاهرة إسماعيل الهادي، أحوال الطلبة الليبين الدارسين بالجامعة في مرحلة الدراسات العليا.

وذكرت الجامعة -في بيان- أن رئيس الجامعة استعرض خلال اللقاء أوجه التميز لدى الجامعة، معربا عن استعداد الجامعة لاستقبال المزيد من الطلاب الليبين في الجامعة حتى تحقق الجامعة رسالتها في تعزيز التواصل الثقافي بين مختلف الشعوب العربية.

وأضاف البيان أن الجانبين اتفقا على تفعيل كافة سبل التعاون بما يحقق مصلحة الطلاب الوافدين بالجامعة.

وأعرب رئيس الجامعة عن ترحيبه بالملحق الثقافي، مؤكدا عمق الروابط والعلاقات الوطيدة بين مصر ودولة ليبيا الشقيقة وحرص الجامعة على الاهتمام بالطلاب الوافدين الليبيين الدارسين بمختلف كليات الجامعة وتقديم أفضل سبل التعليم الحديث والبرامج المميزة لتزويدهم بالعلم والثقافة باعتبارهم سفراء حقيقيين ل جامعة قناة السويس في بلادهم.

بدوره، أشاد المستشار الثقافي للسفارة الليبية بالقاهرة، بجامعة قناة السويس، مؤكدا تميز المستوى التعليمي العالي والأكاديمي والسمعة المرموقة التي تتمتع بها الجامعة، وما حققته من تقدم ملموس في قطاع التعليم، ومُعربا عن شكره وتقديره لإدارة الجامعة لما تبذله من دعم للطلاب الليبيين الدراسين بها وتوفير كافة أوجه الرعاية والخدمات المختلفة لهم، وموضحا أن الهدف من الزيارة فتح آفاق جديدة للتعاون المثمر بين الملحقية وجامعة قناة السويس.

وأشار البيان إلى أن اللقاء تطرق إلى مناقشة أوضاع الطلاب الليبيين والعقبات التي تواجههم داخل الجامعة والخدمات والرعاية المقدمة لهم، إلى جانب بحث أحوال الطلاب الليبيين الدراسين بكليات الجامعة والمشكلات التي تواجههم بمرحلة الدراسات العليا.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2