سفير الصومال لدى مصر يؤكد أهمية تضافر الجهود لمواجهة الإرهاب

سفير الصومال لدى مصر يؤكد أهمية تضافر الجهود لمواجهة الإرهابسفير الصومال لدى مصر

عرب وعالم12-6-2023 | 21:47

أكد سفير جمهورية الصومال الفيدرالية لدى مصر والمندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية إلياس شيخ عمر أبو بكر اليوم الاثنين أهمية تضافر الجهود العربية والإقليمية والدولية لمواجهة الإرهاب، تلك الآفة التي تعصف بدول العالم والتي لا تزال الدول العربية تعاني ويلاتها ومنها الصومال.

جاء ذلك خلال ترؤس السفير الصومالي وفد جمهورية الصومال الفيدرالية المشارك في أعمال الاجتماع الوزاري الثاني مع مجموعة دول جزر الباسيفيك، وذلك نيابة عن وزير الخارجية أبشر عمر جامع، حيث عقد الاجتماع بمدينة الرياض في المملكة العربية السعودية، وبرئاسة الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله آل سعود وزير خارجية المملكة.

وأوضح السفير الصومالي وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الصومالية أهمية إعلان الرياض الذي يتمخض عن الاجتماع، والذي يمثل خارطة طريق استراتيجية من شأنها زيادة وتيرة التنسيق والتعاون بين الجانبين، بما يخدم مصالح الدول العربية وتحقيق تطلعات الشعوب العربية، معربا عن دعم بلاده للمبادرات الرامية إلى تحقيق التنمية الخضراء بما في ذلك مبادرة السعودية للشرق الأوسط الاخضر.

وأشار إلى دعم الصومال للقضية الفلسطينية، قضية العرب الأولى، مشددا على ضرورة التوصل إلى حل دائم وشامل للصراع العربي الإسرائيلي يفضي إلى إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية.

يذكر أن دول جزر الباسيفيك تتكون من 14 دولة؛ وهي: جزر كوك، ولايات ميكرونيزيا المتحدة، فيجي، كريباتي، جزر مارشال، ناورو، نيـوي، بالاو، بابوا غينيا الجديدة، ساموا، جزر سليمان، تونغـا، توفالو، وفانواتو.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2