عضو مجلس النواب الليبي يكشف تفاصيل صفقة "مليون مهاجر" إلى اوروبا عبر ليبيا

عضو مجلس النواب الليبي يكشف تفاصيل صفقة "مليون مهاجر" إلى اوروبا عبر ليبيادكتور علي أبو زريبة

عرب وعالم13-6-2023 | 16:31

كشف دكتور علي أبو زريبة عضو مجلس النواب الليبي، عن وجود مخطط لفتح باب الهجرة ل أوروبا عبر ليبيا لتهريب نحو مليون مهاجر منهم 300 الف مهاجر سوري، مؤكداً أن الخريطة التي تستهدف الأن تقدر بنحو أكثر من مليون مهاجر إلى أوروبا، وهناك قوى إقليمية لها يد كبيرة في هذا المشروع.

وقال النائب الليبي في بيان له اليوم، إن القوارب التي تم تدميرها في ليبيا هي قوارب مكافحة هجرة، ونحن نستغرب لأن قوارب الهجرة لا تبقى على الشاطئ والميناء، وإنما تتجه إلى أوروبا مباشرة ويستقبلها أحد المنظمات، بالتالي فإن ضرب الميناء التي بها عدد من القوارب لا يخدم سوى هذا المخطط.

وأضاف، الرؤية واضحة بشأن قصف 7 قوارب من افضل قوارب مكافحة الهجرة غير الشرعية بميناء المايه التي تكافح وتمنع الهجرة في الساحل الغربي بالكامل إلى الحدود التونسية، وتقول إنهم قوارب هجرة، لان قوارب الهجرة لا تبقى في الشاطئ، مؤكداً أن هذا مشروع حقيقي لفتح باب الهجرة والمتضرر هو المنطقة الغربية.

وأشار إلى أن الغرض من الغارات، تدمير كل ما له علاقة بمكافحة الهجرة غير الشرعية لتمرير هذا المخطط وصفقة (المليون مهاجر)، مضيفاً إنه سيكشف مزيداً من تفاصيل الصفقة خلال الايام المقبلة.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب و تفكيك الدول

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2