وزيرة الهجرة تثمن اهتمام القيادة السياسية بنجاحات المصريين بالخارج في مختلف المجالات

وزيرة الهجرة تثمن اهتمام القيادة السياسية بنجاحات المصريين بالخارج في مختلف المجالاتوزيرة الهجرة تثمن اهتمام القيادة السياسية بنجاحات المصريين بالخارج في مختلف المجالات

مصر16-6-2023 | 13:42

ثمنت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، اهتمام القيادة السياسية الكبير بنجاحات المصريين بالخارج في مختلف المجالات، مؤكدة أن كل نجاح لأبنائنا بالخارج يضاف إلى رصيد قوتنا الناعمة، ويدعم صورة المصريين حول العالم.

جاء ذلك خلال تهنئة السفيرة سها جندي للسيدة فيبي وصفي، مديرة مدرسة "فيلوباتير كولدج" المصرية في كندا، على تكريمها من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال فعاليات المؤتمر الوطني للشباب، الذي عقد بمحافظة الإسكندرية يوم الأربعاء الماضي.

وأعربت وزيرة الهجرة - في بيان اليوم الجمعة - عن امتنانها لتكريم السيدة فيبي وصفي من رئيس الجمهورية.. وقالت "إنها تبذل جهودا تستحق عليها هذا التكريم، فضلا عن اعتزازها الشديد بمصريتها، فهي نموذج ملهم ومصدر فخر للمرأة المصرية بالخارج، استطاعت تحقيق نجاحات عدة في مجال التعليم وتربية النشء، وأصبحت ذات تأثير كبير في المجتمع الكندي، ودائما لها مواقف وطنية عديدة خاصة دورها في مساعدة المصريين بكندا أثناء جائحة (كورونا)، والمساهمة في دعم المشروع القومي العظيم (حياة كريمة) والترويج له خارجيًا، وكذلك الاحتفال بشهر الحضارة المصرية الذي ينظم كل عام".

ولفتت السفيرة سها جندي إلى التعاون المستمر للسيدة فيبي وصفي مع وزارة الهجرة، وحرصها على تنظيم زيارات بشكل مستمر إلى مصر لأبناء المصريين بكندا، واصطحاب عدد من الشباب الذين يزورون مصر لأول مرة، وكذلك عدد من الشباب الأجانب، ما يسهم في الترويج لمعالم مصر والتنمية التي تشهدها في كافة المجالات.

تجدر الإشارة إلى أن تكريم رئيس الجمهورية للسيدة فيبي وصفي جاء لمسيرتها الطويلة المتميزة في التعليم، إذ عملت كمديرة لمدرسة "فلوباتير كولدج" في تورنتو بكندا وهي أول مدرسة مصرية تخطى عمرها 20 عامًا، وتضم أكثر من 300 طالب وطالبة يتعلمون فيها من بلدان مختلفة، منها: (مصر، إنجلترا، كندا، الجزائر، نيجيريا، الصين)، ودرست وصفي نظم التعليم للطلاب من الحضانة للثانوية العامة، في جامعات (هارفارد - تورنتو - ويسترين أونتاريو - دوفل كولدج)، كما اختيرت ضمن 100 امرأة ملهمة في كندا عام 2021.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2