السفير الصيني: زيارة الرئيس عباس فصل جديد في العلاقة بين بكين وفلسطين

السفير الصيني: زيارة الرئيس عباس فصل جديد في العلاقة بين بكين وفلسطينالسفير الصيني

عرب وعالم19-6-2023 | 17:45

اعتبر السفير الصيني لدى فلسطين تسنج جيشين، زيارة الرئيس الفلسطيني، محمود عباس لبكين، الأسبوع الماضي، مرحلة جديدة في العلاقات التاريخية العميقة بين البلدين، تقوم على شراكة استراتيجية تستند إلى ثلاثة مبادئ: الصداقة والتعاون والسلام.

وأكد جيشين، في لقاء مع صحفيين عقد بمقر السفارة الصينية برام الله، اليوم الإثنين، أن الصين ستواصل دعمها الثابت للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، وبذل المزيد من الجهد لحلها، على أساس حل الدولتين وتحقيق العدالة والإنصاف للشعب الفلسطيني.

وتناول اللقاء مخرجات زيارة الرئيس الفلسطيني عباس للصين، في الفترة 13-16 حزيران الجاري، وأبعادها التاريخية، والملامح التي رسمتها للعلاقة بين البلدين في المرحلة المقبلة، بعد مرور 35 عاما على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين فلسطين والصين.

وقال جيشين: "الزيارة كانت مثمرة وناجحة، وكان أبرز مخرجاتها اعلان الرئيسين عباس وشي جينبنغ شراكة استراتيجية يمكن تلخيصها بثلاث كلمات: صداقة، تعاون، سلام".

وأضاف: "الرئيس عباس أول زعيم عربي تستقبله الصين هذا العام، تلبية لدعوة من الرئيس الصيني شي جينبنغ، وفي هذا دلالة كبيرة على عمق العلاقات التاريخية بين البلدين، والتي بنيت على أساس متين".

ولفت السفير الصيني إلى العلاقة الشخصية العميقة للرئيس عباس بالصين، "وهو صديق قديم وحميم للصين، حيث بدأت زياراته لهذا البلد في ستينيات القرن الماضي، وكان لهذه الصداقة أثر كبير في إرساء علاقة عميقة بين البلدين".

واستدرك تسنج جيشين حديثه: "الصين والقيادة الصينية أولت زيارة الرئيس عباس لبكين اهتماما بالغا، حيث جرى تنظيم استقباله بأعلى مستوى، وبترتيبات خاصة في قاعة الشعب الكبرى"، موضحا أن الزعيمين عباس وجينبنغ اتفقا على استمرار دعم كل بلد منهما للآخر في المسائل الجوهرية لكل منهما.

ومن ملامح هذه الشراكة، وفق جيشين، تعاون الجانبين لتنفيذ مبادرات التنمية العالمية، والأمن العالمي، والحضارة العالمية، وستواصل الصين دفع التعاون في إطار مبادرة الحزام والطريق، وتقديم كل دعم ممكن ل فلسطين في مختلف المجالات.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2