سماع أصوات تحت الماء أثناء البحث عن الغواصة تيتان

سماع أصوات تحت الماء أثناء البحث عن الغواصة تيتانالغواصة تيتان

عرب وعالم21-6-2023 | 22:09

قالت عائلة رجل الأعمال البريطاني الذي كان على متن الغواصة "أوشن سكيب" وفقد الاتصال بها خلال زيارة للسفينة تيتانك إن "تركيزهم الوحيد" الآن هو إنقاذ من كانوا على متنها، بحسب صحيفة "ايفيننج ستاندارد" البريطانية.

جاء ذلك بعد أن اكتشفت طائرة كندية ضوضاء تحت الماء أثناء بحثها عن الغواصة التي اختفت أثناء زيارة وعلى متنها خمسة أشخاص إلى حطام السفينة، حسبما قال خفر السواحل الأمريكي.

ونتيجة للضوضاء التي اكتشفتها الطائرة، تم نقل جهود البحث ولم يتم العثور للآن على أي شيء في عمليات البحث هذه، لكنها مستمرة.

وكان خمسة هم شاهزادا داود، 48 عامًا، باكستاني المولد، وعضو مجلس إدارة مؤسسة "برنس ترست الخيرية"، ونجله سليمان، 19 عامًا، من سوربيتون، مع الملياردير البريطاني هاميش هاردينج واثنين آخرين على متن السفينة الصغيرة التي انطلقت يوم الأحد لرؤية حطام السفينة تيتانك على عمق 12500 قدم في المحيط الأطلسي.

وقالت شقيقة داود وخالة سليمان، صابرينا داود، في حديثها لشبكة "سكاي نيوز": “نحن ممتنون للغاية لجهود وكالات الأنباء خلال هذا الوقت العصيب. إن تغطيتك المستمرة للغواصة المفقودة تلعب بلا شك دورًا كبيرًا في قدرة العالم على الوصول إلى تفاصيل الموضوع.

ويتسابق رجال الإنقاذ مع عقارب الساعة لأنه حتى في أفضل الظروف قد ينفد الأكسجين من السفينة بحلول صباح يوم غد الخميس.

بالإضافة إلى مجموعة السفن والطائرات، بدأ روبوت تحت الماء في البحث في محيط السفينة تيتانك.

وقال متحدث باسم قيادة الحركة الجوية الأمريكية إن ثلاث طائرات نقل من طراز سي-17 من الجيش الأمريكي استخدمت لنقل الغواصات التجارية ومعدات الدعم من نيويورك إلى نيوفاوندلاند للمساعدة في البحث.

وقال الجيش الكندي إنه قدم طائرة دورية وسفينتين، إحداهما متخصصة في طب الغوص، كما أسقطت عوامات تعمل بأشعة السونار للاستماع إلى أي أصوات من الغواصة.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2