الأهلي يغرد على قمة الدوري منفردا

الأهلي يغرد على قمة الدوري منفرداالنادى الأهلي

رياضة23-6-2023 | 14:17

فاز الفريق الأول لكرة القدم ب النادي الأهلي على فريق حرس الحدود بثلاثية نظيفة، في المباراة التي أقيمت مساء أمس على ملعب الكلية الحربية، والمؤجلة من الجولة السادسة عشرة لبطولة الدوري الممتاز.

افتتح الأهلي التسجيل بنيران صديقة في الدقيقة 4، عندما سجل محمود بن والي هدفًا بالخطأ في مرماه، وأضاف أحمد عبد القادر الهدف الثاني في الدقيقة 56، بتسديدة ببطن القدم، واختتم طاهر محمد طاهر الثلاثية في الدقيقة 64 بتسديدة من داخل منطقة الجزاء.

سيطر الأهلي على المباراة من بدايتها لنهايتها، ولاحت أمامه أكثر من فرصة محققة، كانت كفيلة بمضاعفة النتيجة لكنها لم تصل للنهاية السعيدة، نتيجة لعدم إتقان اللمسة الأخيرة.

بهذا الفوز يرتفع رصيد الأهلي إلى النقطة 65، ويعتلي قمة الدوري، بينما تجمد رصيد حرس الحدود عند النقطة 20.

الشوط الأول:
انطلقت المباراة قوية وحماسية، وسعى الأهلي من البداية إلى الضغط على المنافس من منتصف ملعبه، مع شن الغارات الهجومية من الأطراف والعمق لخلخلة الدفاع.

الهدف الأول:
مع الدقيقة 4 ومن خطأ دفاعي يسجل لاعب حرس الحدود محمود بن والي هدفًا في مرماه، بعدما تقدم الحارس وقام بن والي بلمس الكرة لتمر من الحارس وتسكن الشباك.

كاد محمد شريف يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 7، عندما مرر عمرو السولية الكرة في العمق إلى محمد شريف، فتقدم داخل منطقة جزاء الحرس وسدد لكن محمد فوزي حارس مرمى الحدود تمكن من التصدي للكرة.

في الدقيقة 18 حاول حرس الحدود العودة للمباراة برأسية حملت توقيع إبراهيم القاضي من ضربة حرة مباشرة، لكن محمد الشناوي تمكن بثبات من التصدي للكرة والحفاظ على نظافة شباكه.

في الدقيقة 21 ومن هجمة منظمة للأهلي يمرر محمد مجدي أفشة الكرة بلمسة سحرية في عمق منطقة جزاء الحرس إلى محمد شريف، الذي سدد بقوة ولكن فوق العارضة.

مع الدقيقة 26 ومن هجمة مرتدة سريعة للأهلي تصل الكرة إلى طاهر محمد طاهر، فتقدم بسرعته، لكن غريب حافظ لاعب الحرس يرتكب مخالفة مع طاهر، فتدخل أمين عمر حكم المباراة واحتسب المخالفة وأشهر البطاقة الصفراء للاعب الحرس.

واصل الأهلي محاولاته بأنياب هجومية مؤثرة كادت تسفر عن الهدف الثاني في الدقيقة 33، عندما وصلت الكرة إلى محمد مجدي أفشة في عمق منطقة الجزاء لكنه فضل التمرير للخلف إلى أحمد عبد القادر بدلًا من تسديد الكرة، ليتدخل دفاع الحرس ويفسد الهجمة.

في الدقائق الأخيرة من عمر الشوط الأول لاحت للأهلي أكثر من فرصة محققة، منها تسديدة محمد مجدي أفشة ومحاولة أحمد عبد القادر بتسديدة أخرى من الطرف الأيسر، لكن الحارس محمد فوزي تصدى للمحاولتين.

في الدقيقة 46 ومن تمريرة طويلة بقدم خالد عبد الفتاح تصل الكرة باتجاه محمد شريف فارتبك الحارس لتعانق الكرة الشباك، ولكن بعد العودة لتقنية الفيديو تم إلغاء الهدف لتسلل محمد شريف، وبعدها أطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم الأهلي 1/0.

الشوط الثاني:
دخل الأهلي الشوط الثاني بنفس الأداء وإن كان حرس الحدود قد بادر هذه المرة بالهجمات، ولاحت له فرصة محققة من رأسية مصطفى زيكو التي أنقذها محمد الشناوي ببراعة إلى ركلة ركنية.

أجرى الأهلي التغيير الأول بخروج عمرو السولية، الذي تعرض لإصابة عضلية في الدقيقة 52 وشارك بدلًا منه أليو ديانج.

الهدف الثاني:
نجح الأهلي في تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 56، عندما مرر محمد مجدي أفشة الكرة في العمق إلى أحمد عبد القادر داخل منطقة الجزاء، فسدد مباشرة بذكاء ومهارة، لتباغت الكرة حارس مرمى حرس الحدود وتعانق الشباك.

تسيد الأهلي المباراة بعد الهدف الثاني، وواصل شن هجماته السريعة على مرمى حرس الحدود، ولاحت أمام لاعبيه أكثر من فرصة لكنها لم تصل للنهاية السعيدة.

الهدف الثالث:
في الدقيقة 64 ومن عدة تمريرات سريعة تصل الكرة إلى محمد مجدي أفشة، فمرر الكرة إلى طاهر محمد طاهر على حدود منطقة الجزاء، فسدد الكرة قوية ببطن القدم لتأخذ يد الحارس محمد فوزي وتعانق الشباك.

أجرى الأهلي ثلاثة تغييرات في الدقيقة 76 بخروج محمد عبد المنعم ومحمد شريف ومحمد مجدي أفشة، ومشاركة ياسر إبراهيم وبيرسي تاو ومحمد فخري.

أجرى الأهلي التغيير الخامس والأخير في الدقيقة 84 بمشاركة كريم الدبيس وخروج علي معلول.

في الدقيقة 85 كاد بيرسي تاو يسجل الهدف الرابع عندما انفرد بالمرمى وراوغ الحارس محمد فوزي، لكن الحارس تمكن بصعوبة من اللحاق بالكرة.

واصل الأهلي محاولاته الهجومية حتى أطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز الأهلي 3/0.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2