ميكالي: مباراة غينيا صعبة ولكن سلاحنا الروح المصرية القتالية

ميكالي: مباراة غينيا صعبة ولكن سلاحنا الروح المصرية القتاليةميكالي من المؤتمر الصحفي

رياضة3-7-2023 | 17:14

​ أعرب البرازيلي روجيرو ميكالي المدير الفني للمنتخب الأوليمبي لكرة القدم عن أمله في اكتمال فرحة مصر بعبور غينيا غدا في الدور قبل النهائي لبطولة كأس الأمم الإفريقية تحت 23 سنة، المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة، اليوم الإثنين، وحضره ميكالي وإبراهيم عادل، لاعب المنتخب.

وقال ميكالي "نأمل فى عبور نصف النهائى لأن هذه المرة تحمل أول أحلامنا وهو الصعود للأولمبياد والتأهل إلى النهائي الإفريقي ، مباراة غينيا ستكون صعبة جدا خاصة بعدما أصبحنا 4 منتخبات في البطولة، المهمة صعبة للجميع.. نبدأ التجهيز للمباراة اليوم بعد أن حصلنا على راحة أمس، كما خضنا تدريبات استشفائية والفترة وجيزة جدا للتجهيز، وحصل منافسنا على ميزة يوم إضافي في التحضير للقاء الغد، لأنه لعب مباراته الختامية في مجموعته قبلنا بيوم".

وأضاف: "سلاحنا الروح المصرية القتالية في المواجهات الكبري، دائما تربح وتكسب وتبهر الجميع، واثق في لاعبينا الأبطال وقدرتهم على اجتياز المهمة، وفي الوقت نفسه نحترم منتخب غينيا لأنه فريق قوي وعنيد ويمتلك مجموعة من اللاعبين المتميزين.. نتمنى أن يحالفنا التوفيق غدا، الكلام الإيجابي القادم من مصر يرفع معنوياتنا وأحلام الجماهير نحولها إلى ضغوط إيجابية، هدفنا الفوز ولا شئ غيره ولاعبونا في حالة تركيز".

وفيما يتعلق بتواجد أربعة لاعبين من المنتخب في التشكيل المثالي لدور المجموعات من البطولة، قال المدير الفني للمنتخب الأولمبي إن "تواجد أربعة لاعبين من منتخب مصر في تشكيل إفريقيا المثالى بدور المجموعات هو انتصار لكل أفراد المنتخب واستحقاق لكل اللاعبين الذين منحوا زملائهم الأربعة فرصة التواجد في التشكيل المثالى من خلال تهيئة الأجواء الإيجابية لهم، مبروك لكل اللاعبين، نلعب كرة جماعية، و المرحلة السابقة انتهت تماما، والآن في مهمة أخري وأهم أمام غينيا، نحترم المنافس ولكن الهدف الأهم هو الفوز".

وشدد ميكالي على احترامه لكل أفراد منظومة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) بما في ذلك الحكام، متمنيا لهم مزيد من التوفيق في المباريات الحاسمة، مضيفا أن "الأخطاء البسيطة تصنع صعوبات للفريق الآخر، ونحن في النهاية بشر، منظومة الكاف تقوم بعمل رائع، وأشكر دولة المغرب على التنظيم الرائع على كافة المستويات، مبروك للمغرب التنظيم المبهر".

وأشار المدير الفني للمنتخب الأولمبي أن قائمة المنتخب كاملة (23 لاعبا) جاهزون، وأنه ولا يوجد فارق بين اللاعبين الأساسين والبدلاء، مؤكدا أن الجميع سيبذللون قصارى جهدهم في المباراة المقبلة، لافتا إلى أن جميع أفراد المنتخب يحولون طموحات الجماهير المصرية وتشجيعهم إلى ضغط إيجابي، يدفعهم نحو الأفضل.

وشدد على أن مباراة الغد هي مباراة صعبة وقوية أمام منتخب جيد جدا وقوي، وأن المنتخب المصري سيسعى دائما تحقيق نتيجة إيجابية.

بدوره، أهدى اللاعب إبراهيم عادل تتويجه بجائزة أفضل لاعب في دور المجموعات إلى زملائه في المنتخب والجمهور المصري، مضيفا "نحن لم نفعل شئ حتى الآن، هدفنا عبور غينيا والتأهل للأولمبياد والمرور نحو النهائي وننتظر دعم الجميع في مصر خلال مهمتنا الوطنية ، الجميع في حالة تركيز، وسنقاتل من أجل إسعاد الشعب المصري".

من ناحية أخرى، أسفر الاجتماع الفني للمباراة عن ارتداء المنتخب الأولمبى القميص الأحمر والشورت والجوارب السوداء، بينما يرتدى منتخب غينيا الزي الأبيض كاملا.

حضر الاجتماع الفني محمود حرب مدير المنتخب ود.طارق سليمان رئيس الجهاز الطبي، وعيد سليمان مسئول المهمات.

يشار إلى أنه في حالة انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل، يتم الاحتكام إلى وقت إضافي من شوطين (15 دقيقة لكل شوط)، وفي حالة استمرار التعادل يتم الاحتكام إلى ركلات الترجيح.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2