مباحثات جزائرية هولندية حول مستجدات الأوضاع في منطقة الساحل

مباحثات جزائرية هولندية حول مستجدات الأوضاع في منطقة الساحلوزير الخارجية الجزائري أحمد عطاف

عرب وعالم3-7-2023 | 22:27

بحث وزير الخارجية الجزائري، أحمد عطاف، اليوم الإثنين، مع نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية الهولندي، فوبكه هوكسترا، مستجدات الأوضاع في منطقة الساحل الأفريقي، في ظل التحديات التي يفرضها اتساع حدة ونطاق الخطر الإرهابي وما يرتبط به من مختلف أشكال الجريمة الدولية المنظمة، فضلا عن تداعيات التغيرات المناخية.

جاء ذلك خلال الاتصال الهاتفي، الذي تلقاه عطاف، اليوم من نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية الهولندي، حسبما أفادت وزارة الخارجية الجزائرية في بيان.

وبحسب البيان، استهل الوزير الهولندي اتصاله بتوجيه التهاني للجزائر على انتخابها عضواً غير دائم بمجلس الأمن، متمنياً لها كل النجاح في إسهامها لتعزيز أداء هذه الهيئة المركزية في الحفاظ على السلم والأمن الدوليين.

كما تناول الطرفان، في المناسبة، واقع العلاقات الجزائرية-الهولندية وآفاق تعزيز التعاون الاقتصادي الثنائي وتكثيف الحوار السياسي حول القضايا الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وفي هذا السياق، ثمن رئيس الدبلوماسية الهولندية دور الجزائر وإسهامها في مواجهة أزمة الطاقة في العالم، بصفتها شريكاً "جادا وموثوقاً" من قبل الجميع، لا سيما من قبل بلاده التي تتطلع لتقوية التعاون الثنائي في هذا المجال، وفقا للبيان.

وفي الختام، اتفق الوزيران الجزائري والهولندي على تعزيز التواصل الثنائي على مختلف المستويات، لاسيما في أفق الاستحقاقات المبرمجة لاحقاً بين البلدين.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2