مراسل القاهرة الإخبارية: الاقتصاد الصومالي ينتعش ويحقق نموا بنسبة 2.4%

مراسل القاهرة الإخبارية: الاقتصاد الصومالي ينتعش ويحقق نموا بنسبة 2.4%مراسل القاهرة الإخبارية: الاقتصاد الصومالي ينتعش ويحقق نموا بنسبة 2.4

TV6-7-2023 | 16:15

قال عدنان عبدي مراسل "القاهرة الإخبارية"، إن الاقتصاد الصومالي ينتعش، وفقا لتقرير صادر من مكتب الإحصاء الوطني في الأسبوع الجاري، حيث بلغ الناتج الإجمالي المحلي في العام الماضي 2.4%.

وأضاف "عبدي" في مداخلة على قناة "القاهرة الإخبارية": "هذه النسبة تقل عن النسبة المتوقع والتي كانت تقدر بـ3.63%، والتقرير يشير إلى أن قطاع الخدمات مثل الاتصالات والأعمال الصناعية الثقيلة تشهد ازدهارا كبيرا، لكن قطاع الزراعة ما زال يسيطر على العمود الفقري للاقتصاد الصومالي".

وتابع: "العمليات العسكرية التي نفذها الجيش الصومالي خلال العام الماضي ساهمت في نمو الاقتصاد المحلي، مشددًا على أن الاقتصاد الصومالي اقتصاد زراعي بالدرجة الأولى، والمناطق التي تسيطر عليها حركة الشباب هي مناطق زراعية، وكلما تم تحرير مناطق من سيطرة حركة الشباب انتعش الاقتصاد الصومالي وتزدهر التجارة المحلية التي تساهم إلى حد بعيد في رفع الناتج المحلي الإجمالي للحكومة الصومالية".

وأكد: "التقرير يقول إن هناك فعالية كبيرة في أداء الاقتصاد الصومالي رغم الأزمات المتكررة مثل الجفاف والتحديات الأمنية التي تواجه قطاع المال والأعمال في الصومال".

أضف تعليق

خلخلة الشعوب و تفكيك الدول

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2