مؤسسة ماعت تعقد مائدة مستديرة حول دور البرلمان العربي في تعزيز حقوق الإنسان

مؤسسة ماعت تعقد مائدة مستديرة حول دور البرلمان العربي في تعزيز حقوق الإنسانمؤسسة ماعت

مصر6-7-2023 | 21:29

تعقد مؤسسة ماعت للسلام والتنمية وحقوق الإنسان، يوم الإثنين المقبل مائدة مستديرة حول "دور البرلمان العربي في تعزيز حقوق الإنسان .. الآليات والتحديات والرؤية الإصلاحية"؛ لمناقشة آليات البرلمان العربي في تعزيز وحماية الإنسان والتحديات التي يواجها للقيام بدوره، وذلك على هامش اليوم الدولي للعمل البرلماني.

وذكرت المؤسسة في بيان صحفي اليوم الخميس أن البرلمان العربي يلعب دورا هاما في حماية وتعزيز حقوق الإنسان على المستوى الإقليمي العربي بصفته هيئة تمثيلية لجامعة الدول العربية، فهو مسؤول عن تعزيز حقوق الإنسان والدفاع عنها في العالم العربي.

وأوضحت أن هذه المائدة سوف تخلق آفاقا حوارية ونقاشات مُثمرة من خلال الاستماع للأطراف المختلفة ذات الصلة وتعزيز الشراكات مع أصحاب المصلحة من خلال التجارب الدولية والإقليمية الناجحة للهيئات التشريعية الإقليمية التي تقوم بدور في تعزيز حقوق الإنسان والاستفادة منها، بالإضافة إلى مناقشة دور منظمات المجتمع المدنى في تعزيز عمل البرلمان العربي.

وتعقد هذه المائدة بحضور أيمن عقيل الخبير الحقوقي ورئيس مؤسسة ماعت، والمستشار كامل محمد فريد شعراوي أمين عام البرلمان العربي، والدكتور أبو الفضل الإسناوي مدير وحدة الدراسات بقطاع القنوات الإخبارية، وأمجد شروط رئيس اللجنة العربية الدائمة ل حقوق الإنسان بجامعة الدول العربية.

أضف تعليق