الكرملين: نتابع باهتمام المباحثات بين أردوغان وزيلينسكي

الكرملين: نتابع باهتمام المباحثات بين أردوغان وزيلينسكيالمباحثات بين أردوغان وزيلينسكي

عرب وعالم7-7-2023 | 15:20

أكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية (الكرملين)، دميترى بيسكوف، أن موسكو تتابع عن كثب المحادثات بين الرئيس التركى رجب طيب أردوغان وفلاديمير زيلينسكى، منوها إلى أن الكرملين مهتم بمعرفة ما ستتم مناقشته.
وقال بيسكوف: "بالطبع سنتابع نتائج المفاوضات التى ذكرتها ( أردوغان – زيلينسكى) عن كثب. نحافظ على علاقات الشراكة البناءة مع أنقرة، ونقدّر هذه العلاقات ونشعر بالمثل من الجانب التركى. لذلك بالطبع سنكون مهتمين بمعرفة ماذا ستتم مناقشته بين السيد أردوغان والسيد زيلينسكى. هذا مهم".
وأشار إلى أن أردوغان بذل جهودًا كبيرة مرارًا وتكرارًا لحل مختلف المشاكل فى سياق الصراع الأوكرانى، ولعب دورًا وسيطًا، وكان هذا الدور موضع تقدير كبير من قبل رئيس روسيا.
وقال للصحفيين: "الاتصالات بين رئيسى روسيا وتركيا ممكنة فى المستقبل المنظور... بوتين و أردوغان يتواصلان بشكل متكرر ومنتظم".
وأضاف بيسكوف للصحفيين: "على مختلف المستويات، بما فى ذلك أعلى المستويات، قلنا إن الجانب الروسى لم يغلق الباب أبدا أمام عملية التفاوض، لكننا حتى الآن لا نرى أى احتمالات لعملية التفاوض هذه".
وقال بيسكوف إن "تحقيق أهداف العملية الخاصة هو الشىء الرئيسى بالنسبة لروسيا"، مضيفا أنه يمكن تحقيق الأهداف بطرق مختلفة.
وتابع بيسكوف: "التسوية السياسية والدبلوماسية فى أوكرانيا لا يمكن الوصول إليها الآن، بسبب رفض نظام كييف لهذا الاحتمال. وعدم الرغبة الواضح فى مثل هذه العملية من الخارج، فى المقام الأول واشنطن، والتى بالطبع، لها تأثير مباشر على قيادة نظام كييف".
ستجرى محادثات أردوغان مع زيلينسكى، اليوم الجمعة، فى إسطنبول، ومن المتوقع مناقشة الوضع فى أوكرانيا وصفقة الحبوب، التى تنتهى فى 18 يوليو.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2