طه إسماعيل وأيمن يونس يكشفان سر الدقيقة «90» فى مباريات المنتخبات العربية

طه إسماعيل وأيمن يونس يكشفان سر الدقيقة «90» فى مباريات المنتخبات العربيةطه إسماعيل وأيمن يونس يكشفان سر الدقيقة «90» فى مباريات المنتخبات العربية   

* عاجل19-6-2018 | 18:29

كتب: شادى عبدالعال

ما هو سر الدقيقة « 90» مع المنتخبات العربية فى مباريات مونديال كأس العالم ؟! ولماذا يأتى  الهدف القاتل، فى وقت يصعب فيه تعديل النتيجة.. توجهت "دار المعارف" بهذه الأسئلة لشيخ المحللين الكابتن طه إسماعيل فقال فأجاب بالآتى:

  أهم أسباب الأهداف القاتلة التي اخترقت شباك المنتخبات العربية مصر والمغرب وتونس، عدم تفادي الفاولات المجانية، وهو عامل من العوامل الرئيسية التي يجب الحذر منها في نهاية المباريات ونفس الخطأ حدث في الثلاث مباريات التى خاضتها 3 فرق عربية (مصر وتونس والمغرب) والصدفة العجيبة انهزام المنتخبات العربية في نفس الدقيقة 90وبنفس الأخطاء .

عدم التركيز

وأضاف إسماعيل أن التركيز في الكرات العالية في الوقت النهائي وتفادى الأخطاء الدفاعية في الوقت الذي يكون فيه اللاعبون قد فقدوا تركيزهم وأجهدوا والمصادفة العجيبة بين جميع المنتخبات العربية هو عدم التركيز في الوقت الأخير من المباراة .

ومن جانبه يرى الكابتن أيمن يونس نجم نادي الزمالك ونجم المنتخب الأسبق أن السبب يكمن فى الاخطاء الدفاعية للمنتخبات العربية.

وأشاريونسفىتصريحاتهلـ «دار المعارف » إلى أن الظروف مختلفة في كل مباراة، ولا فرق بين الدقيقة 90 أو آخر خمس دقائق من المباراة.

وعن المنتخب السعودي والانهيار الذي حدث له في آخر ربع ساعة من مباراة روسيا قال يونس إن ذلك يرجع إلى الضغوط والمعالجات النفسية وتجهيز اللاعبين إذا كانوا دون المستوي.

وواصل يونس أنه فى حالة المنتخب المغربي فالأمر يختلف، موضحا أن منتخب المغرب كان أكثر قوة وسيطرة علي المباراة والخطأ الذى جاء منه الهدف كان خطأ شخصي نتيجة حالة من التوتر الفردي، وأن المدرب المغربي أساء بعدم اختيار أزارو، إضافة إلى أن الهجوم واستقبال كبش كلم تكرر للهجمات يسبب الضغط ويولد الأخطاء (الكلام ليونس) وكذلك الكرة الثابتة هي عنوان الدول العربية للهزيمة وقلة التركيز وضعف الالتحام ، وأن المنتخبات العربية حملت الدفاع الكثير والنتيجة هي إرهاق الدفاع وانهياره في لحظات .

والنتيجة

وأضاف يونس أن نتيجة ما سبق هى أن الفريق السعودي انهزم أمام الفريق الروسي بفارق خمسة أهداف للمنتخب الروسي، وهى نتيجة كبيرة، و لم يحرز المنتخب السعودي أهداف، وكذلك هزيمة المنتخب المصري أمام أوروجواي بهدف واحد  في الدقيقة 90 ، وهزيمة المغرب أمام إيران بهدف نظيف، والفريق التونسي الذي قدم مباراة رائعة أمام فريق إنجلترا وتعادل معه بعد هزيمة انتهت مباراته بفوز الفريق الإنجليزي بالهدف القاتل .

أكد أيضا يونس على أنه كان هناك إصرارا علي الفوز من قناصة الأورجواي، وهذا ماحدث مع المنتخب المصري بعد ما أدى مباراة أكثر من رائعة ولكن في الدقيقة القاتلة التي تبعدنا كل البعد عن نتيجة المباراة يأتي فريق الأوروجواي بهدف ليغير مجري المباراة ويبدل سعادة المصريين من جميع الأعمار إلى حزن شديد وعلي نفس المنوال سارت مباراة منتخب المغرب أمام نظيره الإيراني.

أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2