الأركان العامة الأوكرانية: قواتنا تواصل تحرير مناطق من الجيش الروسي

الأركان العامة الأوكرانية: قواتنا تواصل تحرير مناطق من الجيش الروسيالقوات الأوكرانية

عرب وعالم10-7-2023 | 11:20

أعلن المتحدث باسم هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية أندري كوفاليوف، اليوم الإثنين، أن قوات الدفاع الأوكرانية تواصل تحرير المناطق من الجيش الروسي في اتجاهات مليتوبول وبيرديانسك وباخموت.

وقال كوفاليوف -في بيان نقلته وكالة أنباء يوكرينفورم الأوكرانية- "في أعقاب العمليات الهجومية في اتجاهات ميليتوبول وبيرديانسك، تقدمت القوات المسلحة الأوكرانية أكثر من كيلومتر واحد، و 8.6 كيلو متر إجمالا في هذه الاتجاهات منذ بدء الهجوم".

وأضاف أنه خلال الأسبوع الماضي، انتزعت القوات الأوكرانية أكثر من 10 كيلومترات مربعة من الأراضي الأصلية في جنوب أوكرانيا. في اتجاهات مليتوبول وبيرديانسك، منذ بدء الهجوم، وحرر المدافعون الأوكرانيون من القوات الروسية 169 كيلومترا مربعا من الأراضي الأوكرانية، أي ما يعادل مساحة أوديسا.
وبحسب كوفاليوف، تتواصل جهود إزالة الألغام في قطاعي ميليتوبول وبيرديانسك.

وأشار إلى أنه في اتجاه باخموت، خلال الأسبوع الماضي، حرر المحاربون الأوكرانيون من الجيش الروسي أربعة كيلومترات مربعة من الأرض، مضيفا كوفاليوف أن إجمالي المساحة المحررة في قطاع باخموت تبلغ 24 كيلومترا مربعا.

من جانبها، أفادت نائبة وزير الدفاع الأوكراني، هانا ماليار، اليوم الإثنين، بأن قتالا عنيفا نشب بمنطقتين في الجنوب الشرقي للبلاد، وأن القوات الأوكرانية تعزز مكاسبها في تلك المناطق.

وكتبت ماليار على صفحتها بموقع (تليجرام) قائلة "إن القوات الروسية تدافع عن باخموت، بينما سجلت القوات الأوكرانية تقدما على الجانب الجنوبي من المدينة ".

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2