محافظ بني سويف يتابع مشروعات مركز الواسطى لتطوير الحركة المرورية

محافظ بني سويف يتابع مشروعات مركز الواسطى لتطوير الحركة المروريةمحافظ بني سويف

محافظات10-7-2023 | 17:41

تفقد محافظ بني سويف الدكتور محمد هاني غنيم، اليوم الاثنين، الموقف التنفيذي للمشروعات التي تُنفَذ بمركز ومدينة الواسطى؛ بهدف إعادة تنظيم الحركة المرورية والقضاء على نقاط التكدس.

وتابع غنيم، بحسب بيان من المحافظة اليوم، الحالة العامة للحركة المرورية بعد انتهاء تطوير ورفع كفاءة طريق طراد النيل، بطول 3 كيلومترات.
وأكد المحافظ، أهمية الحفاظ على أعمال التطوير ورفع الكفاءة، والتصدى لأي سلوكيات سلبية تضر بالطريق سواء باستغلاله بشكل خاطئ في إشغالات طريق من ركن وانتظار سيارات أو وجود مقاهي، أو استغلال التوسعات في تجاوز السرعة المقررة أثناء القيادة، وغيرها من المخالفات العشوائية.

كما تفقد الدكتور محمد هاني غنيم، أعمال المرحلة الأولى من مشروع إنشاء كوبري أعلى مزلقان سكة حديد الفيوم/ الواسطى، ضمن برنامج ميداني لتفقد المشروعات الخدمية الجاري تنفيذها على أرض المحافظة، للوقوف على المعوقات التي قد تواجه سير العمل، وذلك لسرعة توفير الحلول أو البدائل الممكنة بالتنسيق مع الوزارات والجهات المعنية.

وتابع المحافظ مستجدات العمل بالمشروع، الذي يتم تنفيذه على مرحلتين، ويتضمن إنشاء كوبريين للسيارات بطول إجمالي 750 مترًا لكل كوبري، الأول في اتجاه الواسطى / بني سويف، والثاني اتجاه بني سويف / الواسطى بعرض حارتين، و10 أمتار لكل كوبري، بجانب إنشاء طريق خدمة سطحي بعرض 5 أمتار، لتسهيل حركة الدخول والخروج من مدينة الواسطى.

ووجه المحافظ بالمتابعة المستمرة وتذليل كافة المعوقات لسرعة الانتهاء من المرحلة الأولى من كوبري اتجاه الواسطى/بني سويف، خاصة فيما يتعلق بنقل خطي كهرباء، خط العياط والخط الشمالي، وتحويلهما إلى كابلات أرضية، بعد تذليل كافة الإجراءات الخاصة بأعمال النقل والتحويل بالتنسيق مع مسؤولى قطاع الكهرباء سواء فيما يتعلق بالخط الجنوبي التابع لكهرباء بني سويف، والذي سيتم البدء في نقلهما وتحويلهما خلال الأيام القليلة المقبلة.

وفي سياق آخر، قال محافظ بني سويف محمد هاني غنيم إن مديرية الصحة بالمحافظة نفذت على مدار اليومين الماضيين قافلة طبية إلى قرية الفقيرة بمركز ببا، أسفرت عن توقيع الكشف علي 1230 حالة وصرف العلاج بالمجان ضمن مبادرة "حياة كريمة".

وأضاف المحافظ، عقب اطلاعه على تقرير عن عمل القوافل الطبية، أن القافلة ضمت 6 تخصصات في مختلف المجالات الطبية وذلك تحت إجراءات وقائية مشددة؛ حيث تم الكشف على 1230 مريضًا وصرف العلاج لهم بالمجان، بالإضافة إلى استصدار 6 قرارات للعلاج على نفقة الدولة وتحويل 5 حالات للمستشفيات لاستكمال العلاج.
وأشار غنيم إلى أن القافلة شملت عقد ندوات عن التثقيف الصحي استفاد منها 100 مواطن، وناقشت كيفية الوقاية من الأمراض المعدية وغير المعدية، فيما تم إجراء فحوصات الكشف المبكر عن أمراض الضغط والسكر لـ 100 مواطن.

أضف تعليق

إعلان آراك 2