مهندس زراعي بتوشكى: زيارة الرئيس السيسي منحتنا دافع أكبر للنجاح في استصلاح الأراضي

مهندس زراعي بتوشكى: زيارة الرئيس السيسي منحتنا دافع أكبر للنجاح في استصلاح الأراضيمهندس زراعي بتوشكى: زيارة الرئيس السيسي منحتنا دافع أكبر للنجاح في استصلاح الأراضي.. فيديو

مصر26-6-2024 | 01:37

كشف المهندس إبراهيم زيدان، رئيس فرع محاصيل توشكى، أن المساحات المزروعة فى توشكى كبيرة والحصاد كبير وهذا سبب تأخر الحصاد حتى الآن في القمح.

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى في حلقة خاصة من مشروع استصلاح وزراعة الأراضي فى توشكي، ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، نستخدم أحدث الأساليب في حصاد الزراعات.

وأكد المهندس إبراهيم زيدان، رئيس فرع محاصيل توشكى، أن هذا العام تم زراعة 310 ألف فدان قمح فى توشكى، مضيفا: 20 أردب إنتاجية فدان القمح في توشكي الخير.

وقال إن أرض توشكي ستعطي خير أفضل مع السنوات القادمة، قائلا: لم نكن نتوقع النجاح الكبير في توشكي الخير؛ حيث إن استصلاح الأراضي كان صعب جدا.

واستطرد المهندس إبراهيم زيدان، رئيس فرع محاصيل توشكى، أن زيارة الرئيس السيسي منحتنا دافع أكبر للنجاح في استصلاح توشكي، مردفا: نستهدف مساحات أكبر من زراعة القمح في توشكي الخير.

وواصل: حاليا نقوم بتجربة لزراعة الذرة الصفراء بين المساحات البينية، وذلك للاستفادة من مساحات الفراغ في الأراضي المزروعة بين النخل، وهناك ١٠ آلاف فدان قمح تم زراعتها في المساحات البينية بين النخيل، إلى جانب زراعة محاصيل زيتية.

وقال المهندس إبراهيم زيدان، رئيس فرع محاصيل توشكى: لدينا عاملين من كل الطبقات والمحافظات في توشكي الخير، إضافة إلى أن كل المهن موجودة في المشروع وهناك توسعات تجذب عمالة جديدة.

وأكد أن الألاف يتقدموا بطلباتهم للعمل فى مشروع توشكي، والإرادة ساعدتنا على تجاوز درجات الحرارة المرتفعة، مؤكدا أنه يتم استخدام مياه المحطة العملاقة الخاصة بترعة الشيخ زايد من أجل الأراضي في توشكي.

واختتم المهندس إبراهيم زيدان، رئيس فرع محاصيل توشكى، أن تفجير الجبل كان أصعب ما واجهنا في توشكي الخير، مضيفا: رسالتي للشباب ما نقوم به في توشكي الخير هو خير لمصر.

أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2